×
×

جوجل تُعلن عن رفع مستوى الحماية في كروم والبحث والإعلانات

أعلنت شركة جوجل عبر تدوينة نشرتها على مدوّنتها المتخصصة بمواضيع الحماية الرقمية، أنها قامت برفع مستوى حماية مُستخدميها ضد الوقوع في فخ زيارة المواقع الخبيثة وتنزيل الفيروسات وبرمجيات التجسس.

وقالت الشركة أنها رفعت حماية خدماتها على ثلاثة مستويات، الأوّل هو متصفح كروم، والذي أصبح يعرض رسالة تحذيرية جديدة للمُستخدم تُحذره من زيارة أي موقع قد يُشجّع على تنزيل البرامج غير المرغوب بها، وتحث هذه الرسالة المُستخدم على عدم الدخول أساسًا للمواقع المشكوك بتقديمها برامج خبيثة للتنزيل، بعد أن كان المُتصفح يكتفي في السابق بإظهار التحذير قبل تنزيل البرنامج فقط.

أما مستوى الحماية الثاني فهو يتعلّق بنتائج البحث ضمن مُحرك البحث الخاص بها، حيث قامت جوجل بتبنّي مؤشّرات جديدة للتعرف على المواقع التي تُغري المُستخدم بتنزيل البرمجيات الخبيثة، وبالتالي حذفها من نتائج البحث سلفًا، بحيث تحمي المُستخدم من الوصول إليها.

وأخيرًا، قالت جوجل أنها بدأت في تعطيل وحذف الإعلانات الخاصّة بشبكتها الإعلانية والتي من شأنها جر المُستخدم إلى المواقع المحتوية على برمجيات خبيثة، بحيث تحرص على عدم ظهور هذه الإعلانات للمُستخدمين أثناء تصفحهم لمواقع الإنترنت التي تعتمد خدمتها الإعلانية.

وحثّت جوجل أصحاب المواقع على التسجيل في خدمة مُدراء المواقع Google Webmaster Tools حيث تُساعد هذه الخدمة في إبلاغ صاحب الموقع بوجود برمجيات خبيثة على موقعه كي يُبادر إلى حذفها.

 

  • 193709
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE