×
×

جوجل تستحوذ على عدد من تقنيات “سوفت كارد” للدفع عبر الهواتف المحمولة

أعلنت جوجل عن الاستحواذ على بعض التقنيات وبراءات الاختراع الخاصة بشركة “سوفت كارد” المتخصصة في تقديم خدمة الدفع عبر الهواتف المحمولة، وهي الشركة المملوكة لثلاثة من شركات الاتصالات في الولايات المتحدة.

وأوضحت جوجل، عبر مدونتها الرسمية، أن هدفها الرئيسي من التقنيات وبراءات الاختراع التي استحوذت عليها هو تحسين خدمة الدفع عبر الهواتف خاصتها “جوجل والت” Google Wallet.

وكانت جوجل تحاول خلال الأسابيع القليلة الماضية الاستحواذ على كامل شركة “سوفت كارد” مقابل مبلغ لا يقل عن 50 مليون دولار أمريكي، إلا أنها اكتفت أخيرا بالاستحواذ على بعض التقنيات وبراءات الاختراع.

وتملك شركات الاتصالات الأمريكية الثلاثة، “إيه تي & تي” AT&T و”فريزون” Verizon، و”تي موبايل أمريكا” T-Mobile USA، شركة “سوفت كارد”، ISIS سابقاً، والتي تعاونوا لإطلاقها قبل عدة سنوات لتوفير خدمات الدفع عبر الهواتف في المحال التجارية عبر تقنية اتصالات المدى القريب NFC إلا أن الخدمة لم تلق قبول كبير.

وقالت جوجل أن صفقة الاستحواذ شملت اتفاقا مع شركات الاتصالات الأمريكية الثلاثة لتوفير تطبيق خدمة الدفع عبر الهواتف خاصتها “جوجل والت” بشكل مسبق في عدد من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، والتي ستُباع مستقبلا في الولايات المتحدة.

وأضافت الشركة تطبيق “جوجل والت” سيثبت مسبقا في جميع الهواتف التي ستعمل بإصدار “كيت كات” من نظام أندرويد أو الإصدارات الأحدث من تلك التي ستوفرها شركات الاتصالات الثلاثة لعملائها في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام.

وأشارت جوجل إلى أن ميزة “إضغط وإدفع” Tap and Pay ستكون مدمجة بتطبيق “جوجل والت” لتتيح للمستخدمين الدفع عبر هواتفهم الذكية في المحال التجارية ومقابل العديد من الخدمات، لتزيد بذلك الشركة حدة المنافسة مع خدمة “ابل باي” Apple Pay للدفع عبر هواتف ايفون الذكية الحديثة.

يذكر أن ابل كانت قد كشفت في سبتمبر الماضي عن خدمة “ابل باي” التي تعتمد على تقنية NFC الموجودة في هواتف آيفون، حيث يقوم الهاتف بتخزين معلومات الدفع بشكل آمن ومُشفّر باستخدام تطبيق “باسبوك” Passbook عبر إضافتها يدويًا أو تصويرها بواسطة الكاميرا، ويقدمها إلى تطبيق الخدمة حين إتمام عملية الدفع، وحققت تلك الخدمة منذ إطلاقها في السوق الأمريكي نجاحا كبيرا.

  • 193586
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE