×
×

أمن المعلومات وخدمات الاتصالات تتصدر أولويات الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات بالمنطقة

في ظل تزايد اعتماد المنشآت في كافة أنحاء الشرق الأوسط لمنهج “الانتقال أولاً” في قطاع الأعمال، يحتل أمن المعلومات وخدمات الاتصالات المتنقلة وبشكل قوي صدارة الأولويات لدى الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات بالمنطقة كمجالين استراتيجيين للاستثمار. وجاء ذلك في حديث ستيفن إليوت، نائب الرئيس للأبحاث بشركة IDC للأبحاث، المزود العالمي الرائد لدراسات السوق والخدمات الاستشارية والفعاليات الخاصة بأسواق تقنية المعلومات والاتصالات والتقنيات الاستهلاكية، خلال المؤتمر الصحفي عن  إستراتيجية “التقاء تقنية المعلومات والأعمال” الجديدة التي أطلقتها IDC بهدف مساعدة المنشآت على تنفيذ عملية التحول الرقمي بشكل حقيقي.

وأوضح إليوت خلال المؤتمر أن ازدهار خدمات الاتصالات المتنقلة تؤكد على اهتمام العميل بالخصوصية إلى حد أن أمن المعلومات سيكون مصدراً لمخاوف إدارات تقنية المعلومات بحلول عام 2016، وبل سيكون ضمن أهم ثلاث أولويات لما يصل إلى 70% من الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في العالم. وقال إليوت، “هناك توجه متنامٍ بين الشركات نحو رفع مستوى أمن المعلومات ليصبح ضمن مسؤولية كبار المسؤولين، حيث يتعاون رؤساء وحدات الأعمال مع الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات من أجل ضمان الحوكمة بين الوظائف. وما يحدث اليوم في بيئة أمن المعلومات يعني في واقع الأمر ضرورة وجود مزج بين قيادة تقنية المعلومات ومسؤولية الرؤساء التنفيذيين الآخرين، ومن الضروري أن يتم إجراء مراجعات أمن المعلومات قبل إطلاق أي حلول جديدة بغض النظر عن مشاركة إدارة تقنية المعلومات أم لا.”

وحضر المؤتمر ستيفن فرانتزين، نائب رئيس IDC لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وجويتي لالشانداني، نائب رئيس مجموعة IDC لمنطقة الشرق الأوسط وتركيات وأفريقيا، واللذان تناولا الفرص والتحديات التي يفرضها معدل التحول الرقمي غير المسبوق في الفكر المتطور للشركات بمنطقة الشرق الأوسط. وقال لالشانداني موضحاً، “تشهد علاقات العملاء ونماذج الأعمال وآليات القوة العاملة وقنوات التوزيع مرحلة تغير جذرية نتيجة للتحول الرقمي. وتلعب التقنيات التي تقف خلف هذا التحول دوراً في تطوير بيئة تقنية المعلومات، وعلى الرغم من أن الطريق نحو التحول الرقمي الحقيقي قد لا يكون سلساً، إلا أن الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات الذين يتطلعون لزيادة إمكانيات هذه التقنيات الناشئة سيكون عليهم القيام بإجراء فوري.”

وتحدث ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإنترنت خلال المؤتمر الصحفي حيث تناول بشكل رئيسي الدور الهام الذي يلعبه الابتكار والبنية التحتية في إيجاد مجتمعات مزدهرة تستفيد بفاعلية من أحدث التقنيات خلال سعيها لتحقيق التميز التشغيلي. وانضم السويدي بعد ذلك إلى خبراء IDC في حلقة نقاش مفتوحة شارك فيها كذلك خالد كامل، مدير مجموعة سامسونج لأعمال الشركات، وعلاء الشيمي، نائب رئيس مجموعة الشركات بشركة HP والمدير العام لمنطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا، وحبيب ماهكيان، المدير العام الإقليمي لشركة EMC، وخلدون أبوالسعود، مدير المبيعات الإقليمي بشركة إنتل لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وعلى الرضي، رئيس إدارة تقنية المعلومات بـ MBC.

وسيتم تقديم إستراتيجية “التقاء تقنية المعلومات والأعمال” مؤتمر IDC للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات بالشرق الأوسط 2015 والذي سينطلق يوم 25 فبراير بفندق أتلانتيس جزيرة النخلة، حيث سيقام المؤتمر برعاية من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الإمارات العربية المتحدة، وذلك على يومين من جلسات النقاش بشأن تخفيف مخاطر التقنية وتحقيق أقصى فعالية للاستثمارات في تقنية المعلومات، وتطبيق حلول تقنية متطورة تلبي أهداف الأعمال. وسيحضر المؤتمر أكثر من 200 من الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات، حيث يمثل هذا الحدث أكبر تجمع اجتماعي لقادة التقنية بالشرق الأوسط، وسيشارك به مجموعة من باعة خدمات وتقنيات وأجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات وبعض من أهم الشركات العالمية التي ستقدم أفكارها ورؤاها بشأن أحدث التوجهات التي تشكل تبني التقنية في المنطقة.

  • 193530
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE