×
×

شركة مموّلة من جوجل تكشف عن مشروع نظّارة جديدة بتقنية الواقع المُعزّز

صورة عرضتها الشركة على موقعها تُبرز كيفية ظهور أجسام الواقع الافتراضي ضمن الواقع الحقيقي

كشفت شركة ناشئة جديدة تُدعى “ماجيك ليب” Magic Leap عن تطويرها خلال الفترة الماضية وبشكل سرّي لم تُعلن عنه مُسبقًا، لنوع جديد من النظّارات التي تستهدف مُنافسة نظارات الواقع الافتراضي مثل نظارة Oculus Rift من فيسبوك و HoloLens من مايكروسوفت وذلك من خلال تقنيات جديدة لم تُستخدم مُسبقًا في هذا النوع من المنتجات.

وقالت الشركة التي استثمرت فيها جوجل مؤخرًا مبلغًا يصل إلى 542 مليون دولار بأن نظارتها تعمل على تقنية الواقع المُعزز Augmented Reality لخلق عوالم تمزج ما بين الواقع والخيال عبر نظام ثُلاثي الأبعاد يقوم بإسقاط الصور على شبكية العين لخلق التأثير المطلوب.

وذكرت الشركة أن نظارتها تتميز عن المُنافسين بأن تقنيتها هي الأكثر واقعية ووضوحًا، وتتيح للمُستخدم مُشاهدة الأشياء بشكل أكثر طبيعيةً من التقنيات المُنافسة، حيث تظهر الصور بوضوح وتفاصيل عاليين يتفوق عن التقنيات ثلاثية الأبعاد الحالية.

ومن المُنتظر أن تدعم النظارة استخدامات متعددة، منها الاستخدامات الترفيهية كمُشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب التي تبدو فيها الشخصيات وكأنها مُجاورة للمُستخدم، أو الاستخدامات الرياضية والطبية والعلمية.

ولم تحدد الشركة جدولًا زمنيًا لطرح النظارة في الأسواق بشكل تجاري، لكن ابتكارها كان كافيًا كي تحصل على الشركة على الدعم من شركات عملاقة مثل جوجل وكوالكوم.

  • 191477
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE