×
×

شركة التخزين السحابي بوكس تستحوذ على شركة Airpost

استحوذت خدمة التخزين السحابي “بوكس” Box على “أيربوست” Airpost، وهي شركة ناشئة تختص في مساعدة الشركات على اكتشاف وإدارة استخدام موظفيها لتطبيقات الحوسبة السحابية.

وأعلنت شركة “أيربوست”، التي تأسست قبل عامين بتورنتو، كندا، الجمعة صفقة الاستحواذ على مدونتها، ومن جانبها أكدت شركة بوكس الصفقة، دون الكشف عن تفاصيلها المالية.

وقال مؤسس “أيربوست” ومديرها التنفيذي، نافيد ناثو برسالة إلكترونية، إن الشركة ستوقف أعمالها في الأول من آذار/مارس القادم، وبعد ذلك لن يكون العملاء قادرين على استخدام منتجها.

وتُعلم شركة “أيربوست” أقسام تكنولوجيا المعلومات في الشركات عندما يبدأ موظفوها استخدام تطبيقات سحابية بأنفسهم، وتزود هذه الشركات بالحماية وقيود الوصول الكفيلة بمنع تعرضهم للثغرات الأمنية المحتملة في تلك التطبيقات.

أي أن الهدف من خدمة شركة “أيربوست” منح الموظفين القدرة على مواصلة استخدام تطبيقات وجدوا فيها الإنتاجية التي يريدون، مع الحفاظ على المؤسسة آمنة.

ويرى مراقبون أن هذه الصفقة مناسبة لشركة بوكس، التي توفر منصة سحابية لتبادل الملفات يمكن للأفراد استخدامها لكنها تستهدف بأعمالها قطع الأعمال والشركات الكبيرة.

وتواجه شركة بوكس، التي تأسست قبل 10 سنوات، منافسين أشداء يوفرون خدمات تخزين وتعاون غير مكلفة، مثل “جوجل درايف” و “مايكروسوفت ون درايف”، للمؤسسات بينما يحققون معظم ربحهم في أماكن أخرى. لكن بوكس تقوم أيضا بدمج برنامجها مع أدوات أخرى، بما في خدمة “أوفيس 365” من مايكروسوفت.

  • 191422
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE