×
×

Japan Display تجري محادثات مع أبل لبناء مصنع لشاشات آيفون

قالت وسائل إعلام يابانية اليوم الجمعة إن شركة “جابان ديسبلاي” Japan Display تدرس بناء مصنع لتوريد شاشات الهواتف الذكية لشركة أبل، والذي قد يحتاج استثمارا بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي.

وأفادت صحيفتا نيكان كوجيو شيمبون وجيجي بأن المنشأة ستصنع الشاشات لهواتف آيفون التابعة لشركة أبل، وهي الأجهزة التي ارتفعت مبيعاتها، ولا سيما في الصين، لتجعل أبل الشركة الأكثر ربحا في التاريخ.

ولم تؤكد شركة “جابان ديسبلاي” التقرير لكنها قال إنها كانت تسعى باستمرار وراء الفرص لتعزيز قدرتها التنافسية، بما في ذلك بناء مصنع جديد. وأضافت في بيان لها “إنه لم يتم اتخاذ قرار رسمي بشأن أي مسألة نحن في حاجة إلى الكشف عنها”.

وقالت الصحيفة دون الكشف عن مصادرها إن المصنع المقترح في إيشيكاوا، وسط اليابان، سيبدأ عملياته في عام 2016، ومن المتوقع أن تُنتج الشاشات بصورة رئيسية لشركة أبل، لكن أيضا للشركات الأخرى.

وكان الرئيس التنفيذي سويتشي أوتسوكا قال العام الماضي إن الشركة بحاجة لمصنع جديد مع وصول منشأتها بموبارا، تشيبا في جنوب شرق طوكيو للاستطاعة العظمى.

وتعاني شركة “جابان ديسبلاي”، التي شُكلت في صفقة مدعومة من الحكومة في عام 2012 من شركات، مثل سوني، وتوشيبا، وهيتاشي، من فترة صعبة منذ إدراجها في بورصة طوكيو العام الماضي.

لكن الشركة أبلغت هذا الشهر عن انتعاش بعد ربعين من الخسائر، مدعومة بالطلب من شركة أبل وصناع الهواتف الذكية الصينية في تناقض صارخ مع تقلص أعمال منافستها اليابانية، شارب.

  • 191100
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE