×
×

تطبيق OneNote لأجهزة ماك يدعم التعرف على النصوص في الصور

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لتطبيق تنظيم الملاحظات الخاص بها OneNote والخاص بأجهزة ماك من شركة آبل، والذي يجلب ميزات جديدة ومفيدة مع بعض الإصلاحات للمشاكل الموجودة في النسخ السابقة.

ويجلب التحديث الجديد دعمًا لميزة “التعرف البصري على الحروف” Optical Character Recognition، أو مايُعرف اختصارًا بـ OCR، والتي تتيح لمستخدمي تطبيق OneNote على أجهزة ماك إمكانية إجراء مسح ضوئي للحروف الموجودة داخل الصور، بحيث يصبح بالإمكان نسخها واستخدامها كنصوص عادية.

وتدعم الميزة الجديدة الصور التي يتم رفعها من الآن وصاعدًا على خدمة التخزين السحابية OneDrive، وتتيح للمستخدم بعد التّعرف على النص الموجود في الصورة المحددة من نسخه وإضافته كملاحظة بسهولة ، فيما أشارت الشركة إلى أنها ستتيح إمكانية إجراء عمليات البحث عن النصوص الموجودة داخل الصور قريبًا.

كما يُتيح التحديث الجديد إمكانية إخفاء اسم المؤلف من علامة تبويب العرض التي تظهر في أجهزة الحاسب المشتركة، وذلك في حال كان لدى المستخدم أسباب تدفعه إلى ذلك، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية إغلاق النوافذ دون الخروج من التطبيق بشكلٍ نهائي.

ويتوفّر الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 15.7.1 على متجر آبل للتطبيقات، ويبلغ حجمه 285 ميجابايت، ويدعم أجهزة ماك العاملة بالإصدار OS X 10.10 وما فوق.

  • 190869
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE