×
×

ابل تعتزم إطلاق خدمتها الموسيقية الجديدة الصيف المقبل

تعتزم شركة ابل إزاحة الستار عن خدمتها الموسيقية الجديدة، القائمة على خدمة “بيتس ميوزك” Beats Music، خلال الشهور القليلة المقبلة.

ونشرت مجلة بيلبورد تقريرا على لسان مصادر مطلعة تشير إلى أن ابل تخطط لكشف محتمل عن الخدمة في فصل الربيع المقبل، وذلك كتمهيد لإطلاقها المؤكد للمستخدمين في فصل الصيف.

وقالت المجلة المتخصصة في مجال الموسيقى أن ابل لا تريد منافسة بقية خدمات بث الموسيقى فقط عبر الخدمة الجديدة، ولكنها تريد فرض سيطرتها على تلك الفئة من الأعمال.

وأكدت بيلبورد نية ابل لتخفيض قيمة الاشتراك الشهري في خدمة بث الموسيقى الجديدة عن الأسعار التي تفرضها “بيتس ميوزك” في الوقت الحالي، والتي تطلب 9.99 دولارا أمريكيا للاشتراك الشهري، أو 99.99 دولارا للإشتراك السنوي.

وأشارت المجلة إلى أن ابل تدرس توفير اشتراك واحد بالخدمة بسعر 7.99 دولارا شهريا يتيح للمستخدمين السماع إلى كافة ما يريدونه من مقاطع موسيقية دون حدود، ولا تنوي توفير اي اشتراكات مجانية بالخدمة.

وتنوي ابل القيام بعدة تعديلات على خدمة “بيتس ميوزك” قبل دمجها في خدمتها الموسيقى الجديدة، والتي ينتظر ألا تتخلى فيها الشركة عن اسم “بيتس”، ومن أبرز تلك التعديلات هي توفير التسجيلات الموسيقية الأصلية ذات الجودة العالية فقط، واستبعاد التسجيلات المقلدة أو ذات الجودة المنخفضة.

ولم تكشف المجلة عن سير عمليات تطوير الخدمة الجديدة، إلا أن تقرير سابق، لموقع 9to5Mac، كان قد أشار إلى مواجهة ابل لبعض المشاكل في التطوير، خاصة أن الشركة تجد ضغط كبير من التطويرات التي تقوم بها الخدمات المنافسة وأبرزها سبوتيفاي Spotify، والتي تضم وحدها 15 مليون مشترك في خدمتها المدفوعة و60 مليون مستخدم شهري.

وزعم تقرير الموقع المتخصص في أخبار ابل أن الشركة تعتزم دمج الخدمة الموسيقية الجديدة خاصتها في الإصدار iOS 8.4، وذلك لضمان تسويقها بين الملايين من مستخدمي أجهزتها الذكية، كما أشار تقرير أخر إلى أن الشركة تجهز لتطبيق للخدمة موجهة للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد.

يذكر أن ابل كانت قد استحوذت العام الماضي على شركة “بيتس” مقابل ثلاثة مليارات دولار أمريكي، في خطوة وصفها محللين آنذاك بأنها تمهيد لإطلاق خدمة كبيرة لبث الموسيقى تزيد من أرباح الشركة في هذا المجال.

  • 186945
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE