×
×

إذا كنت تود شراء هاتف أندرويد، فهاتف HTC One M9 يستحق الانتظار‎‎

إن كنت تفكّر في شراء هاتف ذكي بنظام أندرويد، فالخيارات كثيرة، وستُصبح أكثر الشهر القادم حيث من المتوقع أن تكشف العديد من الشركات عن جديدها للعام 2015.

بحسب المعلومات والتسريبات المتوفّرة حتى الآن، فقد يكون هاتف إتش تي سي القادم HTC One M9 هو الهاتف الذي يستحق أن تنتظره، إذ من المتوقع أن تكشف الشركة عن الهاتف في بداية الشهر القادم، وإن كنّا نعرف من التسريبات مُعظم ميزاته تقريبًا.

هذا الهاتف يستحق الانتظار للأسباب التالية:

1- نفس التصميم المميّز، مع نحافة أعلى

 

على اليمين هاتف HTC One M9 Plus المزوّد بقارىء للبصمة
على اليمين هاتف HTC One M9 Plus المزوّد بقارىء للبصمة

عُرِفت سلسلة هواتف HTC One بتصميمها الجذاب، وقد لقّبها الكثير من النُقّاد والمُتابعين بلقب “أجمل هواتف أندرويد”، بفضل تصميمها المعدني المصقول بشكل فخم، والألوان الجميلة التي تتوفر بها. هاتف One M9 سيستمر بنفس الخط التصميمي مع العديد من التحسينات، من أبرزها النحافة الكبيرة التي يتمتع بها والتي يبدو أنها ستُضيف إلى أناقته بُعدًا جديدًا.

2- الكاميرا

 

لا شك أن أحد المآخذ على الجيلَين السابقين من الجهاز كانت الكاميرا وهي بدقة 4 ميجابيكسل. رغم أن إتش تي سي طرحت الكاميرا بتقنية “ألترابيكسل” والتي من المُفترض أنها تقوم بتحسين جودة الصورة وخاصةّ في ظروف الإضاءة المُنخفضة، إلا أن كاميرا الهاتف لم تنل استحسان الكثير من المُستخدمين الذين ما زالوا يُفضّلون امتلاك هاتفهم بكاميرا ذات عدد أعلى من البيكسلات.

وبحسب التسريبات فقد استمعت الشركة لرغبة جمهورها، حيث سيحمل One M9 كاميرا بدقة عالية تبلغ 20.7 ميجابيكسل، كي يُصبح بذلك مُنافسًا لأفضل الهواتف الذكية من حيث دقة الكاميرا، ووفقًا للمعلومات المتوفرة ستأتي الكاميرا كذلك بحسّاس مُزدوج قادر على قياس المسافة ما بين الأجسام التي يتم تصويرها والخلفية كي يُقدم العديد من خيارات التركيز وتحرير الصورة وهذا قد تكون نقطة تفوق يمتلكها الهاتف مُقارنةً بكاميرات الهواتف الأخرى المُنافسة.

3- المواصفات العتادية

 

الهاتف لن يكون فخمًا وبكاميرا قوية فقط، بل سيحمل كذلك بعضًا من أفضل المواصفات العتادية التي ستجعل منه مُنافسًا لأقوى الهواتف التي سيتم طرحها خلال نفس الفترة. حيث سيعمل بأحدث وأقوى مُعالج من “كوالكوم” وهو Snapdragon 810 بثماني أنوية ومعمارية 64 بِت مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وشاشة بقياس 5.0 إنش بدقة 1080p و 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت عبر بطاقات microSD.

سيشهد الهاتف بالتأكيد مُنافسة قوية من شركات مثل سامسونج وسوني وإل جي وموتورولا وغيرها، لكن One M9 قد يكون هذا العام من أبرز الهواتف التي تتوجه إليها الأنظار.

  • 186993
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE