×
×

سامسونج تعتزم تزويد جالكسي اس 6 بتطبيقات من مايكروسوفت

تعتزم سامسونج تزويد هاتفها الذكي المرتقب جالكسي اس 6 بمجموعة من التطبيقات التي تطورها مايكروسوفت، وذلك نتيجة لاتفاق جرى بين الشركتين مؤخراً.

وأشار مصدر مطلع على التحديثات البرمجية في الهاتف جالكسي اس 6 إلى أن الجهاز سيُطرح بعدة تطبيقات مثبتة مسبقاً من مايكروسوفت أبرزها حزمة “أوفيس” المكتبية مع اشتراك مجاني بخدمة Office 365 السحابية.

وأضاف المصدر إلى أن سامسونج ستُضيف كذلك إلى هاتفها من تطبيقات مايكروسوفت كل من تطبيق الملاحظات “وان نوت” OneNote وتطبيق التخزين السحابي “وان درايف” OneDrive، إلى جانب تطبيق المحادثات “سكايب” Skype.

وينتظر أن تكون خطوة سامسونج بتزويد هاتفها الذكي الجديد بعدة تطبيقات مثبتة مسبقاً من مايكروسوفت نتيجة للاتفاق الودي الذي جرى بين الشركتين قبل أيام أثناء تسوية نزاع قضائي بينهما حول الأموال التي تدفعها الشركة الكورية للاستفادة ببعض براءات الاختراع المتعلقة بنظام أندرويد والخاصة بنظيرتها الأمريكية.

هذا، وأكد المصدر التقارير السابقة التي تحدثت عن تغيرات جزرية في واجهة الاستخدام “تاتش ويز” لجعلها أخف وأسرع عند الاستخدام، مُضيفاً أن الشركة قامت بحذف العديد من المميزات والتطبيقات غير الرئيسية في الجهاز، على أن تجعلها متاحة للتنزيل حسب رغبة المستخدم من متجر “جالكسي آب ستور”.

وأوضح المصدر، في تصريحاته لموقع SamMobile، أن نسخة أندرويد الخاصة بهاتف جالكسي اس 6، والقائمة على إصدار أندرويد 5 “لوليبوب”، سريعة للغاية إذا ما تمت مقارنتها بنسخة نظام التشغيل الخاصة بهاتف “جالاكسي نوت 4” اللوحي والقائمة على نفس الإصدار.

وكشف المصدر أن سامسونج قامت بعدة تعديلات على إصدار “أندرويد لوليبوب” لتحسن مستوى التأثيرات الحركية والرسوميات، كما قامت ببعض التعديلات في واجهة الاستخدام وبعض المزايا البرمجية بالجهاز.

وستقوم سامسونج بتزويد الهاتف جالكسي اس 6، حسب المصدر، بلوحة مفاتيح جديدة تجمع بين مميزات لوحة المفاتيح الخاصة بحواسب جالكسي اس 6 اللوحية وبين لوحة مفاتيح نظام iOS.

يذكر أن سامسونج تعتزم الكشف عن الهاتف الذكي الجديد خلال مؤتمر خاص في مدينة برشلونة الإسبانية بالأول من مارس المقبل، وهو المؤتمر الذي ستعقده على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني.

  • 186888
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE