×
×

ابل تتيح خدمة iWork المكتبية السحابية لغير مستخدمي أجهزتها

أعلنت شركة ابل عن توفير إمكانية تجربة خدمة “آي وورك” iWork المكتبية، المتوافرة عبر خدمة “آي كلاود” iCloud السحابية على الإنترنت، مجانا لغير مستخدمي أجهزتها أو أنظمة التشغيل خاصتها.

ويستطيع المستخدمون عبر الذهاب إلى الرابط beta.icloud.com، تجربة الخدمة المكتبية السحابية، حيث ستظهر لهم نافذة تطلب منهم تسجيل حساب Apple ID مجاني أولاً في خدمة “آي كلاود بيتا” iCloud Beta التجريبية.

ويوفر حساب ابل الذي يتم إنشاؤه عبر صفحة الخدمة السحابية التجريبية “آي كلاود بيتا” للمستخدمين مساحة تخزين سحابية تبلغ 1 جيجابايت، لحفظ الملفات التي يتم إنشاؤها عبر الخدمة المكتبية.

وتتيح خدمة “آي وورك” المكتبية السحابية للمستخدمين إمكانية إنشاء ملفات نصية عبر تطبيق Pages، أو ملفات للعلمليات الحسابية وجداول البيانات عبر تطبيق Numbers، أو عروض تقديمية عبر تطبيق Keynote.

ولا يحتاج المستخدمون لتنزيل أي برمجيات على أجهزتهم لتجربة الخدمة المكتبية السحابية، إلا أن الحساب المسجل على خدمة “آي كلاود بيتا” التجريبية، لا يعمل مع خدمة “آي كلاود” الرئيسية والمخصصة لمستخدمي أجهزة ابل.

ولم توضح ابل ما إذا كانت الخدمة التجريبية الجديدة متاحة لفترة مؤقتة، أو أنها تمهيد لإطلاق رسمي ودائم لخدمات iWork لكافة المستخدمين عبر الإنترنت، خاصة أن الحزمة المكتبية تلك تنافس خدمات شبيهة مثل “أوفيس أونلاين” من مايكروسوفت و”جوجل دوكس” من جوجل.

  • 186846
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE