×
×

مايكروسوفت تطلق أولى النسخ التجريبية لنظام ويندوز 10 للهواتف

أطلقت شركة مايكروسوفت أولى النسخ التجريبية من نظام التشغيل الجديد خاصتها ويندوز 10 للهواتف، وهو المتاح للمستخدمين لمشتركين في برنامج اختبار الإصدارات الجديدة “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ويحتاج مستخدمو الهواتف الذكية المدعومة لتنزيل النسخة التجريبية الأولى إلى تثبيت تطبيق “ويندوز إنسايدر” المتاح عبر متجر “ويندوز فون”، ومن ثم التسجيل في برنامج الاختبار للحصول على النسخة التجريبية من نظام ويندوز 10 على هواتفهم.

وقالت مايكروسوفت أن النسخة الجديدة ستضم عدة مميزات منها الخلفيات بالحجم الكامل في الشاشة الرئيسية، وتحسينات في مركز الإشعارات Action Center ليقدم ثلاثة صفوف من أزرار المهام السريعة لسهولة تفعيل أو إيقاف بعض الوظائف مثل الكاميرا والاتصال بشبكة واي فاي والبلوتوث، أو لتعديل بعض الخواص مثل درجة سطوع الشاشة أو توقيت قفلها منذ أخر استخدام.

وأضافت مايكروسوفت أن النسخة التجريبية الأولى ستجلب كذلك التطبيق المحدث للصور، وميزة الإشعارات التفاعلية التي تتيح الرد السريع على الإشعارات وقت ظهورها ضمن الإشعار نفسه مثل كتابة رد سريع على رسالة نصية، كما ستجلب ميزة الإملاء الصوتي المطورة.

ويتميز نظام التعرف على الصوت في نظام ويندوز 10 الجديد للهواتف بسرعة ودقة أكبر في التعرف على الكلمات المنطوقة، حيث تشير الشركة إلى أن نظامها أصبح ذكيا بالقدر الذي يمكنه من التفرقة بين كلمتي Two وToo عند سماعهما من المستخدم.

وستضم النسخة التجريبية الأولى أيضاً المحرك الجديد الذي سيعمل به متصفح “سبارتان”، إلا أنه سيعمل بداخل متصفح “إنترنت إكسبلورر” في تلك النسخة، حيث قالت الشركة ان النسخ القادمة ستشهد ظهور المتصفح الجديد كبديل للمتصفح الرئيسي الحالي للهواتف الذكية.

ووعدت مايكروسوفت بأن تضم النسخ التجريبية القادمة من نظام ويندوز 10 للهواتف عدة مميزات أخرى، منها مميزات كشف عنها جو بيلفور، نائب رئيس الشركة، في المؤتمر الذي أقيم في يناير الماضي، وأبرزها التطبيقات العالمية والتحسينات الجديدة في نظام المساعدة الشخصية “كورتانا”.

وأشارت الشركة إلى أن بعض المميزات الجديدة في المساعدة “كورتانا” ستكون مقصورة على المستخدمين في الولايات المتحدة من متحدثي الإنجليزية، كما أنها لازالت تستخدم بعض المميزات الخاصة بنظام “ويندوز فون 8.1″، حيث لازالت تخضع للتطوير قبل إطلاق مميزاتها الجديدة تدريجيا بالنسخ التجريبية القادمة.

وأكدت مايكروسوفت أن المنضمين إلى برنامج “ويندوز إنسايدر” سيحصلون على النسخ التجريبية بشكل دوري، كما أن التطبيق المخصص للبرنامج سيتيح لهم إرسال التعليقات للشركة في حالة ظهور أي مشاكل لديهم أو عند رغبتهم في إضافة شئ جديد للنظام، كما سيوفر التطبيق إمكانية استعادة النسخة السابقة على هاتف المستخدم وحذف النسخة التجريبية من النظام الجديد.

يذكر أن النسخة التجريبية الأولى من نظام ويندوز 10 للهواتف متاحة بشكل مبدئي لستة أجهزة فقط، هم لوميا 630 ولوميا 635 ولوميا 636 ولوميا 638 ولوميا 730 ولوميا 830، ووعدت مايكروسوفت بأن تدعم النسخ التجريبيبة القادمة مجموعة أخرى من الهواتف.

  • 186666
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE