منوعات تقنية

سامسونج تبرر ظهور إعلانات مفاجئة على عدد من تلفزيوناتها الذكية

فوجئ عدد من مستخدمي أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بشركة سامسونج في أستراليا، الاثنين الماضي، بعرض تلك الأجهزة لإعلانات غير ذا صلة بالبرامج التي يشاهدونها ضمن خدمة Foxtel المحلية المدفوعة لبث المحتوى التلفزيوني.

وتقدم المستخدمون بشكاوى إلى خدمة Foxtel بشأن عرض أجهزتهم لإعلان لأحد شركات المشروبات الغازية أكثر من مرة بشكل متواصل خلال فترة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، إلا أن الخدمة الاسترالية تبرأت من المشكلة، ووجهت اللوم إلى أجهزة تلفاز سامسونج الذكية.

وأصدرت سامسونج استراليا بيانا على لسان متحدث لها بررت فيه ظهور تلك الإعلانات قائلة “نحن على علم بتلك المشكلة التي واجهها عدد من مستخدمي أجهزة التلفاز الذكية خاصة، وكانت بسبب خطأ حدث بسبب تحديث برمجي لم يكن موجها للسوق الاسترالي”.

وأضافت سامسونج استراليا في بيانها “نحن نؤكد أن المشكلة تم تصحيحها، ولا توجد أي خطط لتقديم تلك النوعية من الإعلانات في استراليا خلال المستقبل القريب، نأسف لأي إزعاج”.

وأثار ذلك البيان تساؤلات حول إمكانية إطلاق سامسونج لخدمة تتيح توجيه إعلانات لمستخدمي أجهزة التلفاز الذكية خاصتها دون رغبتهم، خاصة أن البيان لم ينف وجود تلك الإعلانات ولكنه أشار فقط إلى أنها وجهت للمستخدمين في المنطقة الخطأ.

ويأتي ذلك البيان متزاماً مع نشر مستخدم لتطبيق خدمة Plex على تلفزيونات سامسونج الذكية، بشكوى على موقع Reddit، تفيد بظهور إعلان لنفس شركة المشروبات الغازية ضمن الفيديوهات التي يقوم بتشغيلها عبر التطبيق.

وعلق مستخدم أخر على نفس الشكوى أفاد بظهور الإعلانات لديه أيضاً، وموضحا أن خيارا ظهر ضمن تحديث جديد لجهازه تحت اسم Yahoo Privacy Policy، ضمن بند Terms & Policy بإعدادات الجهاز، يجب إلغاؤه وعدم الموافقة عليه لتفادي ظهور تلك الإعلانات، دون تأكيد من بقية المستخدمين بأن الإعلانات لها علاقة بهذا الخيار.

خيار الخصوصية الذي يجب عدم تفعيله
خيار الخصوصية الذي يجب عدم تفعيله

ولم تعلق سامسونج على الشكوى الثانية، والتي تأتي في ظل انتقادات وجهت للشركة عقب تقرير نشر يفيد بأن تلفزيوناتها الذكية تهدد خصوصية مستخدميها عبر تسجيل محادثاتهم معتمدة على تقنية التعرف على الصوت المزودة بها.

يذكر أن سامسونج كانت قد ردت على تقرير التنصت على المحادثات بالتأكيد على أنها تأخذ خصوصية المستخدم على محمل الجد، وأنها تمنع جمع او استخدام أي معلومات عن المستهلكين بشكل غير مصرح به.

زر الذهاب إلى الأعلى