×
×

تايوان تمنع الأطفال من الاستخدام المُفرط للتكنولوجيا

أصدرت الحكومة التايوانية قانونًا جديدًا يُجبر الآباء على منع أبنائهم من قضاء وقت طويل على استخدام الأجهزة الإلكترونية، وذلك وفقًا لما نشرت وسائل الإعلام التايوانية أمس.ويأتي القانون الجديد كتعديل على قانون حماية الأطفال الذي يمنع من هم دون الثامنة عشرة من التدخين وشرب الكحول، حيث تمّت إضافة الاستخدام المُفرط للأجهزة الإلكترونية إلى قائمة الممنوعات بالنسبة للأطفال.

وجاء في النص القانون أنه “لا يتوجب على الأطفال استخدام المُنتجات الإلكترونية لفترات غير منطقية” دون أن يتم تحديد ما هي المدّة الزمنية التي لا يُسمح بتجاوزها. ويُغرّم القانون الآباء بمبلغ يصل إلى ما يعادل حوالي 2,150 دولار أمريكي في حال ثبت سماحهم لأطفالهم استخدام المُنتجات الإلكترونية لفترات قد تؤدي لإصابتهم بالأمراض الجسدية أو النفسية.

وقد أشعل القانون الجديد جدلًا واسعًا في تايوان، بسبب عدم الوضوح الذي يعتريه فيما يتعلّق بالمدة الزمنية التي يُسمح فيها للأطفال باستخدام الأجهزة الإلكترونية.

يُذكر أن العديد من الدراسات التي صدرت خلال السنوات الماضية أشارت بأن استخدام الأطفال المُفرط للأجهزة الإلكترونية كالهواتف والحواسب اللوحية ومنصّات الألعاب قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحّية والنفسية المُحتملة.

 

  • 186187
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE