×
×

كانون تكشف عن كاميرتين جديدتين بمستشعر بدقة 50.6 ميجابكسل

أزاحت شركة كانون الستار عن طرازين جديدين من فئة الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة، والتي يرمز لها باسم DSLR، يتميزا بأنهما يملكان المستشعر الأعلى دقة في تلك الفئة.

وأوضحت كانون أن الطرازين EOS 5DS وEOS 5DS R يملكان نفس المستشعر والذي يتميز بدقة 50.6 ميجابكسل، وينتمي إلى فئة مستشعرات الإطار الكامل Full-Frame Sensors.

ويتميز كلا الإصداراين الجديدين بنظام تركيز تلقائي بدقة 61 نقطة، ونظام للحد من الاهتزازات في الصور، إضافة إلى تميزهما بسرعة التقاط تبلغ 5 إطارات في الثانية، وخيار لقص الصور الملتقطة لتوفيرها بدقة 19 ميجابكسل أو 30 ميجابكسل.

ويدعم الإصداران EOS 5DS وEOS 5DS R كذلك تسجيل الفيديو بدقة Full HD، وبسرعات تتراوح ما بين 24 و25 و30 و50 و60 إطار في الثانية، ويضما شاشة LCD بقياس 3.2 بوصة، ويتميزا بهيكل أشبه بالخاص بالكاميرا 5D Mark III سُمكه لا يتجاوز 76.5 ملم.

وتتميز الكاميرا EOS 5DS R عن الإصدار الأخر بمناسبتها لإلتقاط المناظر الطبيعة والتصوير في الأماكن المفتوحة الواسعة، حيث تضم نظام ترشيح ثنائي للضوء من أجل توفير صور أكثر وضوحا، فيما تضم الكاميرا EOS 5DS نظام أحادي لترشيح الضوء.

وتعتزم كانون إطلاق الطرازين خلال شهر يونيو المقبل، حيث ستتوافر الكاميرا EOS 5DS بسعر يبدأ من 3 آلاف جنية استرليني، فيما ستباع الكاميرا EOS 5DS R بسعر 3200 جنية استرليني.

  • 185838
  • كاميرات رقمية
  • digital-camera-news
Dubai, UAE