×
×

تصفيات نهائيات “جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار” تبدأ غدا بدبي

تنطلق تصفيات المرحلتين نصف النهائية والنهائية من مسابقة “جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان” غداً الجمعة، الموافق السادس من فبراير لعام 2015، في مدينة دبي للإنترنت، وذلك بمشاركة 800 مشروعاً من 57 دولة.

وستقام التصفيات على مدار يومي الجمعة والسبت، حيث سيقوم أصحاب المشاريع المتأهلة لهذه المرحلة بإجراء تجارب تشغيل حية لطائراتهم وعرض التصاميم الخاصة بها أمام لجنة تحكيم المسابقة، والتي تضم مجموعة من أبرز الخبراء الدوليين في مجال الاستخدمات المدنية لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار.

وسينعقد على هامش التصفيات مؤتمر معرفي يقدم فيه نخبة من الخبراء والمتخصصين العالميين في مجال صناعة الطائرات دون طيار تجاربهم وخبراتهم، وآخر المستجدات فيما يتعلق بالتقنيات التي تخدم هذا المجال وآفاق التطوير المستقبلي، والخدمات التي تحتل الأولوية على قائمة هذه الصناعة.

وسيوفر المؤتمر فرصة للتواصل المباشر بين أصحاب المشاريع الابتكارية ورجال الأعمال والشركات والهيئات المهتمة وحاضنات الأعمال التي سوف تجد من خلال الفعالية فرصة لتمويل عدد من المشاريع وتحويلها إلى واقع يخدم أكبر شريحة من المجتمع.

وقال محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، أن “جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان” هي الأكبر من نوعها على الإطلاق في مجال توظيف تقنيات الطائرات بدون طيار بما يخدم الإنسانية ويحقق السعادة في المجتمع، وهي تجسد سعي حكومة الإمارات لتعزيز ريادتها في الإبتكار على مستوى العالم.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، قد سبق وأطلق الجائزة خلال القمة الحكومية الثانية، مشيراً إلى أنها تهدف لتسخير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار لتسهيل حياة الناس، سواءً في دولة الإمارات أو في العالم أجمع.

يذكر أن الفائز بالمسابقة الدولية للجائزة، والتي يمكن الحصول على معلومات أكثر عنها عبر الرابط dronesforgood.ae، سيُمنح جائزة مالية قدرها 1 مليون دولار أمريكي، فيما سيُمنح الفائز بالمسابقة الوطنية على 1 مليون درهم إماراتي.

الطائرة هايتي بدون طيار
الطائرة هايتي بدون طيار
تهدف الجائزة لتأسيس بنية تشريعية لتوفير خدمات التكنولوجيا المتطورة للطائرات بدون طيار في مجال الخدمات الإنسانية
تهدف الجائزة لتأسيس بنية تشريعية لتوفير خدمات التكنولوجيا المتطورة للطائرات بدون طيار في مجال الخدمات الإنسانية
أحد مشاريع الطائرات المشاركة بالجائزة
أحد مشاريع الطائرات المشاركة بالجائزة
طائرة دراجون فلاي بدون طيار
طائرة دراجون فلاي بدون طيار
  • 185749
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE