×
×

آبل تختبر سيّارات غامضة بمعّدات متطوّرة في شوارع كاليفورنيا

تختبر شركة آبل ضمن ما يبدو أنه أحد مشاريعها الجديدة، مجموعة من السيّارات المزوّدة بأنظمة تصوير واستشعار متقدمة، حيث شوهدت هذه السيّارات التي تبيّن أنها عائدة للشركة تطوف شوارع كاليفورنيا خلال الفترة الماضية، وذلك وفقًا لما نقل موقع Apple Insider الإلكتروني.

وتحمل السيّارات إطارًا مُثبّتًا على رف الأمتعة الموجود فوق سقف السيّارة، حيث توجد كاميرات على الزوايا الأربع للإطار، وبجوارها أجهزة اسطوانية دوّارة من المُرجّح أنها عبارة عن حسّاسات لتحديد المدى (ليدار) LiDAR وهي تقنية تعتمد على الليزر لرسم خرائط عالية الدّقة، وهي تُمثّل جزءًا رئيسيًا من أنظمة السيارات ذاتية القيادة، كالسيّارات التي تطوّرها جوجل.

وبالإضافة إلى الحساسات الموجودة في الأعلى، تحمل السيّارات حساسًا مُعلّقًا فوق العجلات الخلفية قد يستهدف تقديم قياسات أكثر دقّة للحركة وفقًا لدوران العجلة.

لكن بحسب التوقّعات الأوّلية فمن غير المُرجّح أن آبل تعمل على اختبار سيارات ذاتية القيادة لأن الشركة وبحسب المعلومات لم تقم بالحصول على أية تراخيص تسمح لها باختبار هذا النوع من المركبات في الشوارع، لهذا من المُرجّح بأن الشركة تختبر تقنية لرسم خرائط للشوارع شبيهة بخدمة “ستريت فيو” Street View الخاصّة بجوجل.

وأشار التقرير بأن آبل تستخدم في سيّارتها ما يصل إلى 12 كاميرا على الأقل، في حين يستخدم الجيل الجديد من سيّارة جوجل المُخصصة لتصوير الشوارع حلقة تتألف من 15 كاميرا تبلغ دقة كل منها 5 ميجابيكسل.

  • 185529
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE