×
×

مطور مصري يطلق تطبيقا لقفل هواتف أندرويد بكلمة سر غير تقليدية

أطلق مطور مصري تطبيق لنظام أندرويد، تحت اسم Trick Lock، يتيح قفل شاشة الهاتف والتطبيقات المحملة عليه عبر رمز مؤلف من الضغطات على أزرار الجهاز الملموسة.

وأوضح المطور، إسلام محمد، أن التطبيق لا يوفر كلمة سر تقليدية من الأرقام أو الحروف أو الرموز، ولكن تتألف كلمة السر من عدد الضغطات على أزرار الصوت أو الكاميرا في الهاتف الذكي مما يصعب من عملية توقعها.

وأضاف المطور المصري، للبوابة العربية للأخبار التقنية، أن تطبيقه المجاني يضم واجهة استخدام بسيطة، إضافة إلى واجهة لشاشة القفل تعرض مجموعة من المعلومات مثل الوقت والتاريخ وعدد المكالمات الفائتة وعدد الرسائل النصية الواردة.

ويُمكن استخدام التطبيق Trick Lock لحماية البيانات الموجودة على الهاتف كذلك بكلمة سر، وذلك إلى جانب استخدامه لقفل الهاتف أو التطبيقات، وهو التطبيق الذي يضم ميزة للقفل التلقائي بعد دقيقة واحدة من ترك الجهاز دون استخدام او بعد إغلاق التطبيقات المحمية.

ويتوافر تطبيق شاشة القفل، Trick Lock، مجانا عبر متجر “جوجل بلاي” بحجم 3.7 ميجابايت، ويدعم العمل على مختلف إصدارات نظام أندرويد بداية من الإصدار 2.2.

ولا يعد تطبيق شاشة القفل هو الأول الذي يطلقه المطور المصري بمتجر “جوجل بلاي”، حيث سبق وأطلق تطبيقا يسهل على المصريين التعرف على لجان التصويت الخاصة بهم خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة في البلاد عبر رقمهم القومي، كما أطلق تطبيقا للتحكم في شبكات الواي فاي الخاصة تحت اسم WiFi Doctor.

  • 181442
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE