×
×

جوجل تعلن عن توفير خدمة “جوجل إيرث برو” مجاناً

أعلنت شركة جوجل عن توفير الإصدار المتقدم من خدمة “جوجل إيرث” Google Earth بشكل مجاني، وذلك بعد أن كان يتكلف سابقا اشتراك سنوي قدره 399 دولارا.

وتعد “جوجل إيرث” بمثابة كرة أرضية تفاعلية قائمة على تقنية العرض ثلاثي الأبعاد، ويستهدف الإصدار المتقدم منها، والذي يطلق عليه اسم “جوجل إيرث برو” Google Earth pro، الأنشطة التجارية بشكل خاص، إلا أن جوجل وفرته مجانا لجميع المستخدمين.

ويوفر إصدار “جوجل إيرث برو” أدوات قياس ورسم وتحليل وتخطيط متقدمة للمواقع الجغرافية المعروضة به، ويستطيع المستخدم عبره الوصول إلى صور جوية للأرض وبيانات حركة المرور بالشوارع وصور التجوّل الافتراضي البانورامية.

ويقدم الإصدار المتقدم كذلك خيارات لطباعة صور عالية الدقة للأماكن المعروضة بالخدمة، أو القيام برحلات افتراضية حول العالم وتسجيل مقاطع فيديو لها، أو معرفة بيانات عن قطع الأراضي مثل مساحتها، أو معرفة معلومات عن أعداد السكان بمنطقة ما.

وأطلقت جوجل صفحة للتسجيل المجاني في الخدمة والحصول على رخصة لتنزيل واستخدام البرنامج الخاص بها مجانا، عبر الرابط geoauth.google.com/gev0/free_trial.html.

ويدعم البرنامج العمل مع نظام ويندوز بداية من إصدار “إكس بي”، ويتطلب 500 ميجابايت خالية من ذاكرة التخزين، وذاكرة تخزين عشوائي RAM لا تقل عن 512 ميجابايت، كما يعمل على أنظمة ماك بداية من الإصدار 10.6.

  • 181359
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE