أخبار الإنترنت

طائرة بدون طيار تتسبب في توقف حركة الملاحة الجوية بدبي

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية بتوقف حركة الطيران في دبي لمدة 55 دقيقة مابين الساعة 3 ظهرا الى 3.55 ظهر يوم أمس الجمعة، وذلك نتيجة بعض الممارسات الخاطئة من أفراد الجمهور في استخدام الطائرات الترفيهية بدون طيار في مسارات الملاحة الجوية.

وأكد سعادة محمد عبدالله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني الرئيس التنفيذي لدبي لخدمات الملاحة الجوية، خطورة هذه الممارسات غير المسؤولة من بعض أفراد الجمهور دون قصد قد تؤدي الى نتائج جسيمة، نظرا لما تشكله الطائرات بدون طيار من خطر على سلامة الملاحة الجوية وعلى الركاب والطائرات.

وأضاف إنه يمنع منعا باتا استخدام الطائرات بدون طيار في المجال الجوي لإمارة دبي لأي غرض الا بعد الحصول على تصريح مسبق من هيئة دبي للطيران المدني.

وناشد أفراد الجمهور الكريم التعاون للحفاظ على سلامة الأجواء وقال بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يخالف القانون.

ومن جانبه أكد سعادة اللواء أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون المنافذ، أنه فور وصول قرار برج مراقبة الملاحة الجوية بتعليق الطيران تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها عالميا، وضمن خطط المنظمة الدولية للطيران المدني “الأيكاو”في تأمين سلامة الملاحة الجوية وتحويل الطائرات إلى مطار آل مكتوم نتيجة قيام أحد أفراد الجمهور في قيادة طائرته الترفيهية في الممر الجوي الخاص بهبوط وإقلاع الطائرات .

ودعا أفراد الجمهور التقيد بالأنظمة والقوانين واتباع الإرشادات الخاصة لممارسة هذه الهوايات وتجنب الأماكن غير المخصصة لذلك حفاظا على سلامة حركة الطيران في الدولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى