×
×

الصين تقول إن مزاعم اختراق خدمة “آوتلوك” “افتراء لا أساس له”

نقلت وكالة الأنباء الرسمية الصينية “شينخوا” Xinhua عن منظم الفضاء الإلكتروني في بكين قوله في وقت متأخر أمس الخميس إن مزاعم اختراق السلطات الصينية خدمة البريد الإلكتروني “آوتلوك” Oultlook “افتراء لا أساس له”.

وجاءت التعليقات التي صدرت عن المتحدث باسم “إدارة الفضاء الافتراضي في الصين” CAC، جيانج جون، ردا على تقرير نشرته الإثنين الماضي لجنة دولية للرقابة على الإنترنت جاء فيه أن مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني التابعة لشركة مايكروسوفت الصينيين تعرضوا لهجوم قرصنة مطلع الأسبوع.

ورجحت GreatFire.Org أن تكون “إدارة الفضاء الافتراضي في الصين” المسؤولة عن الهجوم، الذي وصفته بأنه من نوع “رجل في المنتصف”، الذي يجري فيه اختطاف اتصال الإنترنت لرصد وأحيانا السيطرة على الاتصالات التي جرت خلال تلك القناة.

ونقلت وكالة شينخوا عن جيانج قوله إن هذا الاتهام يهدف إلى “التحريض على عدم الرضا وتشويه نظام إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين”.

وأصبحت الهجمات على خدمات الإنترنت الأجنبية أمرا شائعا بصورة متزايدة في الصين، التي تدير آلية للرقابة على الإنترنت تعد الأكثر تطورا في العالم، وتُعرف باسم “الجدار الناري العظيم” Great Firewall، للقضاء على أي بوادر للانشقاق أو الخطر التي قد يتعرض لها الحزب الشيوعي الحاكم.

وفي الشهر الماضي، تم إغلاق خدمة البريد الإلكتروني جيميل التابعة لشركة جوجل في الصين قبل استئناف الخدمة نشاطها وذلك على نحو غير نظامي وكثير التعطل، مما اضطر العديد من المستخدمين الصينيين لاعتماد أنظمة البريد الإلكتروني المحلية.

  • 167867
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE