×
×

مايكروسوفت تؤكد إطلاق “أوفيس 2016” خلال العام الجاري

أعلنت مايكروسوفت عن موعد إطلاق الإصدار الجديد من حزمة “أوفيس” البرمجية للحواسب المكتبية والمحمولة، وهو الإصدار الذي سيجرى إطلاقه تحت اسم “أوفيس 2016” Office 2016.

وأوضحت مايكروسوفت أنها ستُطلق الإصدار “أوفيس 2016” لعامة المستخدمين خلال النصف الثاني من العام الجاري، وذلك دون أن تكشف عن المميزات الجديدة المنتظر أن يشملها الإصدار.

واكتفت جوليا وايت، المدير العام في مايكروسوفت لمنتج “أوفيس”، بالإشارة إلى أن الإصدار القادم من الحزمة المكتبية سيقدم تجربة استخدام مماثلة لتلك التي تم الاعتياد عليها بالإصدارات السابقة.

وقالت وايت، عبر مدونة “أوفيس” الرسمية، أن الإصدار “أوفيس 2016” سيستهدف بشكل خاص مستخدمي الحواسب التقليدية التي يتم التحكم بها عبر لوحة المفاتيح والفأرة.

وكانت تسريبات سابقة أشارت إلى أن الإصدار القادم من “أوفيس” سيضم تحسينات في واجهة الاستخدام وعدة مميزات جديدة أبرزها مستطيل للبحث يوفر ميزة Tell me الموجودة في التطبيقات السحابية للحزمة المكتبية.

يذكر أن إصدار “أوفيس 2016” القادم سيُطلق بشكل منفصل عن تطبيقات حزمة “أوفيس” لنظام “ويندوز 10″، والتي ستندرج تحت فئة تطبيقات “مايكروسوفت” العالمية، Universal apps، التي ستتاح على كافة الأجهزة العاملة بالإصدار الجديد، وستوفر تصميم وتجربة استخدام واحدة على الحواسب المكتبية والمحمولة والهواتف والحواسب اللوحية، وستدعم بشكل خاص الاستخدام عبر الشاشات اللمسية.

  • 167786
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE