×
×

أبل تستحوذ على شركة لتحليلات الوسائط المتعددة

استحوذت شركة أبل على شركة ناشئة لتحليلات الوسائط المتعددة في ما يبدو أنها الخطوة التالية في مسعاها للدفع بخدمة “بيتس ميوزيك” Beats Music، وهي منصة لبث الموسيقى أصبحت جزءا من أبل العام الماضي بعد صفقة الاستحواذ على شركة “بيتس” Beats.

ومن المتوقع أن تدمج أبل خدمة “ميوزيكمتريك” Musicmetric الخاصة بشركة “سيميتريك” Semetric البريطانية في خدمة “بيتس ميوزيك” كجزء من عملية إعادة الإطلاق في وقت لاحق من هذا العام.

ورصدت صحيفة الجارديان التي نشرت خبر الاستحواذ تغيير شركة “سيميتريك” عنوانها إلى عنوان مسجل باسم “أبل أوروبا”، كما كشف إيداع آخر في شهر كانون الثاني/يناير الجاري أن “سيميتريك” عينت محامي أبل، جين ليفوف، مديرا في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2014.

وتعليقا على خبر الاستحواذ، اكتفت أبل بنشر تعقيبها المقتضب الشهير “أبل تشتري من وقت إلى أخر شركات تقنية صغيرة، ونحن لا نناقش أهدافنا أو خططنا من وراء تلك الصفقات”.

وتملك شركة “سيميتريك” خدمة تحمل اسم “ميوزيكمتريك” Musicmetric وتعمل على تزويد المستخدمين بإحصائيات حول بيانات المبيعات، وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي، والتنزيلات الرقمية للمقاطع الموسيقية، والفنانين.

وكانت “سيميتريك”، التي انطلقت في عام 2008، قد نجحت في كانون الثاني/يناير 2013 في الحصول على 4.7 مليون دولار في جولة تمويل لتوسع قدرتها على القياس إلى الكتب الإلكترونية، والبرامج التلفزيونية، والأفلام، والألعاب.

  • 167574
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE