×
×

تويتر تستحوذ على شركة التسويق المحمول ZipDial

أعلنت شركة تويتر اليوم الثلاثاء استحواذها على الشركة الناشئة الهندية، “زيب دايل” ZipDial المتخصصة في مجال التسويق عبر الأجهزة المحمولة، وذلك مع سعي الشركة للتوسع في ثاني أكبر سوق للهواتف المحمولة في العالم.

وتوفر “زيب دايل” – ومقرها بنغالورو – للمستخدمين أرقام هواتف معدة مسبقا لاستخدامها في حملات التسويق، حيث يقوم المستخدمون بالاتصال بهذه الأرقام والانتظار قليلا قبل إيقاف الاتصال، ليحصلوا بعد ذلك عبر رسائل نصية أو صوتية تضم محتوى موجها، مثل التغريدات من المشاهير، أو غير ذلك من العلامات التجارية والناشرين.

وتقوم خدمات شركة “زيب دايل” على نفس مبدأ تقليد شائع حول العالم من التواصل من خلال ما يسمى بـ “المكالمات الفائتة”، مثل أن يعطي الشخص صديقه مكالمة فائتة ليعلمه أنه قد وصل إلى الوجهة المتفق عليها، وذلك دون الحاجة إلى دفع تكلفة مكالمة هاتفية.

ولم تكشف تويتر، التي تملك أبرز موقع للتدوين المصغر في العالم، عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن موقع “تك كرنتش” TechCrunch التقني، نقل عن مصادر لم يسمها أن قيمة الصفقة تترواح بين 30 و 40 مليون دولار.

وأوضحت تويتر في بيان السبب وراء هذا الاستحواذ بالقول “هذا الاستحواذ يزيد بشكل كبير استثمارنا في الهند، التي تعد واحدة من البلدان التي نحقق فيها نموا كبيرا”.

  • 167431
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE