برامج وتطبيقات

فيسبوك تختبر ميزة تتيح “قراءة” الرسائل الصوتية بتطبيق “ماسنجر”

بدأت فيسبوك في اختبار ميزة جديدة في تطبيق التراسل الفوري خاصتها، “ماسنجر” Messenger، تمكن مستخدميه من الإطلاع على محتوى الرسائل الصوتية قبل الاستماع لها.

وأوضح دافيد ماركوس، نائب رئيس فيسبوك لشؤون منتجات التراسل، أن الميزة الجديدة تحول المحتوى الصوتي للرسائل الصوتية القصيرة في محادثات “ماسنجر” إلى نص يمكن قراءته دون تشغيل الرسالة.

ويظهر النص أسفل الرسالة الصوتية القصيرة خلال المحادثات، ويستطيع كل من المستقبل والمرسل قراءته، كما يستطيع أي منهما إيقاف تلك الميزة والإكتفاء بخيار الاستماع للرسائل الصوتية فقط.

وأشار ماركوس، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، إلى أن الميزة متاحة لمجموعة محدودة من المستخدمين وذلك لاختبارها قبل إطلاقها على نحو موسع لجميع المستخدمين.

ولم يكشف ماركوس عن أي معلومات حول موعد الإطلاق الرسمي لتلك الميزة الجديدة، أو حول مجموعة اللغات التي ستدعمها، حيث تدعم الميزة في مرحلتها التجريبية اللغة الإنجليزية.

يذكر أن بدء اختبار ميزة قراءة الرسائل الصوتية في “ماسنجر” يأتي بعد أيام قليلة من إعلان فيسبوك عن استحواذها على شركة Wit.ai المتخصصة في تقنيات التعرف على الصوت، والمنتظر أن تستخدم تقنياتها في تطوير تلك الميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى