×
×

جوجل تبتكر نظاما يُفعل وضع “التصفح الخاص” تلقائياً في كروم

حصلت شركة جوجل على حقوق براءة اختراع لنظام يتيح لها توفير ميزة بمتصفح الإنترنت خاصتها، كروم Chrome، تمكنه من التحول تلقائياً لوضع التصفح الخاص من أجل حماية بيانات المستخدمين.

وأوضحت جوجل، في ملف براءة الاختراع، أن النظام سيحلل محتوى صفحة الإنترنت التي يتصفحها المستخدم وفق مجموعة من الخصائص، ثم يحدد مدى الحاجة إلى الانتقال لوضع التصفح الخاص.

وأضافت الشركة أن النظام سيعمل دون أي تدخل يدوي عند فتح صفحة جديدة لموقع إنترنت، سواء تم فتحها تلقائيا دون إذن المستخدم أو قام المستخدم بفتحها بنفسه، كما سيعمل عند فتح صفحات تم تحديدها سابقاً بأنها خاصة.

وينتظر أن يعمل النظام تلقائياً مع الصفحات التي تطلب من المستخدم تسجيل بيانات حساسة مثل بيانات الحسابات البنكية أو مع صفحات تسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية.

ويتميز وضع التصفح الخاص في متصفح كروم، وأغلب متصفحات الإنترنت، بعدم تخزينه لأي بيانات حول نشاط المستخدم مما يضفي الخصوصية على عملية تصفحه للمواقع الإلكترونية.

يذكر أن جوجل لم تكشف في ملف براءة الاختراع خاصتها عن أي تفاصيل حول موعد دمج النظام بمتصفحها للإنترنت، وهي براءاة الاختراع التي كانت قد قدمت من قبل الشركة لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية في 2011، وذلك قبل أن تحصل على حقوقها رسميا خلال الشهر الجاري.

  • 167036
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE