مايكروسوفت تكشف عن الهاتف الذكي لوميا 532 منخفض التكلفة

121

أزاحت شركة مايكروسوفت الستار عن هاتفها الذكي الجديد “لوميا 532” Lumia 532، والذي ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية منخفضة التكلفة.

ويملك الهاتف “لوميا 532” شاشة بقياس 4 بوصات بدقة 800×480 بكسل، إضافة إلى معالج “سنابدراجون 200” رباعي النواة، والذي يعمل بسرعة 1.2 جيجاهرتز.

ودعمت مايكروسوفت هاتفها الجديد بذاكرة تخزين عشوائي RAM سعة 1 جيجابايت، بجانب ذاكرة تخزين داخلية سعة 8 جيجابايت يمكن زيادتها إلى 128 جيجابايت عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف “لوميا 532” الذكي 5 ميجابكسل، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة VGA، فيما تبلغ سعة البطارية 1560 ميلي أمبير/ٍساعة.

وسيعمل الهاتف الجديد بنظام “ويندوز فون 8.1” مدعوما بتحديث “لوميا دينيم” الذي يجلب تحسينات في أداء النظام وفي أداء الكاميرا، وهو الهاتف المصنوع هيكله من البلاستيك مما جعل وزنه لا يتجاوز 132 جراما.

وينتظر أن تطلق مايكروسوفت هاتفها الذكي الجديد بنسختين، الأولى تدعم شريحة اتصال واحدة فيما تدعم الثانية تشغيل شريحتي اتصال، وذلك بسعر يبدأ من 79 يورو (ما يوازي 94 دولارا).

يذكر أن مايكروسوفت ستطرح الهاتف “لوميا 532” بجانب الهاتف “لوميا 435“، الذي كشفت عنه الشركة اليوم أيضاً، في فبراير المقبل في أغلب دول العالم سواء في أوروبا أو آسيا أو أفريقيا أو الشرق الأوسط.

الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد