×
×

سامسونج تعتزم إطلاق هواتف تايزن بميزة تشغيل تطبيقات أندرويد

تعتزم سامسونج تزويد أول هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل الجديد تايزن، والمزمع تسميته “زد 1” Z1 وإطلاقه هذا العام، بميزة تشغيل تطبيقات نظام أندرويد.

وستتعاون سامسونج مع شركة “أوبن موبايل” OpenMobile لتوفير تطبيقها ACL لنظام تايزن، وهو التطبيق الذي سيخلق بيئة عمل لتشغيل تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل الجديد.

ومن جانبها، قالت شركة “أوبن موبايل”، عبر موقعها الرسمي، أن تطبيق ACL سيوفر لمستخدمي هواتف تايزن مئات الآلاف من التطبيقات المخصصة لنظام أندرويد.

وستتضمن تطبيقات أندرويد التي ستوفرها “أوبن موبايل”، لنظام تايزن، تطبيقات شهيرة مثل تطبيقات المحادثات “واتس آب” و”سكايب” و”وي شات”، وتطبيقات للشبكات الاجتماعية مثل “لينكد إن”، وتطبيقات ألعاب مثل لعبة Temple Run وإصدارات من لعبة الطيور الغاضبة.

ونُشر فيديو على موقع يوتيوب يُظهر تشغيل تطبيق “واتس آب” على نظام تايزن باستخدام بيئة العمل التي سيوفرها تطبيق ACL لتطبيقات أندرويد، وأشار الفيديو إلى أن التطبيق يعمل بنفس كفاءته على نظام أندرويد إلا أنه يستهلك قدر أكبر من طاقة البطارية.

ومن المتوقع إطلاق سامسونج لهاتف “زد 1” في وقت لاحق خلال شهر يناير الجاري ببعض الأسواق العالمية بداية من السوق الهندي، وذلك بسعر لا يتجاوز 90 دولارا أمريكيا.

وينتظر أن يملك هاتف سامسونج “زد 1″ شاشة بقياس 4 بوصات ذات درجة وضوح تبلغ 480×800 بكسل، إضافة إلى معالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز، بجانب كاميرا خلفية بدقة 3.2 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة VGA، وذاكرة وصول عشوائي سعة 512 ميجابايت.

يذكر أن سامسونج تستهدف الأسواق الناشئة بشكل خاص بالهواتف الذكية العاملة بنظام “تايزن”، وذلك من أجل دعم مبيعات أجهزتها المعتمدة بشكل أساسي حتى الآن على نظام أندرويد.

  • 166842
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE