×
×

سامسونج تتوقع تراجعا بنسبة 37.4 بالمئة لأرباحها الفصلية

أعلنت شركة سامسونج اليوم الخميس أنها تتوقع تراجعا بنسبة 37.4 بالمئة في الأرباح التشغيلية الفصلية للربع الأخير من العام المنصرم 2014، وذلك بسبب شدة المنافسة التي تواجهها في عدد من الأسواق العالمية.

وفي دليل الأرباح التمهيدي، توقعت الشركة أن تقدر أرباحها التشغيلية للربع الرابع الذي يمتد من شهر تشرين الأول/أكتوبر إلى نهاية كانون الأول/ديسمبر 2014، بقيمة 5.2 تريليون وون كوري جنوبي (4.7 مليار دولار أميركي).

وكان المحللون قد توقعوا أن تبلغ أرباح الشركة التي تعد أكبر مصنع للأجهزة الذكية والتلفزيونات في العالم، لهذه الفترة 5 تريليون وون (4.5 مليار دولار أميركي).

هذا، من المقرر أن تصدر النتائج المالية الخاصة بالربع الرابع من 2014 في وقت لاحق من شهر كانون الثاني/يناير الجاري.

وفي الآونة الأخيرة، تكافح سامسونج ضد شركات التقنية التي تنتج إلكترونيات استهلاكية رخيصة السعر، وخاصة في الصين التي تعد أكبر سوق الهواتف الذكية في العالم.

وعلى وجه التحديد، خسرت سلسلة الهواتف الذكية عالية المواصفات، “جالاكسي”، التي تنتجها سامسونج حصتها في السوق الصينية لصالح الهواتف الأرخص سعرا.

وقالت سامسونج إن مبيعاتها الفصلية ربما تبلغ 52 تريليون وون (47.27 مليار دولار أميركي)، أي أعلى من مبيعاتها للربع الثالث من 2014 التي قدرت بـ 47 تريليون وون (42.73 مليار دولار أميركي).

ويتفق المحللون على المنافسة في سوق الهواتف الذكية، وخاصة في آسيا، قد أصبحت أكثر كثافة من أي وقت مضى.

وقالت شركة “شياومي” Xiaomi، التي تنافس سامسونج داخل الصين، يوم الإثنين الماضي إن عائداتها تضاعفت خلال عام 2014، وذلك بعد أسبوع فقط من حصولها على لقب أكثر الشركات الناشئة التقنية قيمة في العالم.

  • 166408
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE