×
×

توشيبا تكشف عن أول بطاقة ذاكرة SDHC تدعم تقنية NFC في العالم

أعلنت شركة توشيبا اليوم الخميس عن إطلاق بطاقة ذاكرة من نوع “إس دي إتش سي” SDHC جديدة، تمتاز بأنها الأولى في العالم التي تدعم تقنية “الاتصال قريب المدى” NFC.

ودون التطرق إلى السعر، قالت توشيبا في بيان لها إن بطاقات الذاكرة SDHC – وتعني بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة عالية السعة – التي تأتي في ثلاث سعات، 8 و 16 و 32 جيجابايت، ستكون متاحة للبيع خلال شهر شباط/فبراير القادم.

وأشارت الشركة أيضا إلى أن البطاقات الجديدة ستُعرض خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 المقام حاليا بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

وأوضحت توشيبا طريقة عمل البطاقات الجديدة بالقول “تحتاج عادة لمعرفة ما هو المحتوى المخزن على بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة SD إلى استخدام الحواسيب الشخصية أو الكاميرا الرقمية، لكن البطاقات الجديدة تستغل ميزة الاتصال قريب المدى NFC لتبادل البيانات عن طريق لمسها فقط”.

وأضافت الشركة أنه وبواسطة تقريب هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد (4.0 وما فوق) من هذه البطاقات سيتمكن المستخدم الذي قام بتثبت التطبيق الخاص بها – Memory Card Preview – من معاينة المساحة المستخدمة والمتبقية، فضلا عن إمكانية مشاهدة 16 صورة مخزنة على البطاقة.

وعلى صعيد تقنيات الاتصال ونقل البيانات، تحدثت تقارير العام الماضي أن شركة توشيبا تعمل على دعم ونشر تقنية غير مشهورة لنقل البيانات تحمل اسم “ترانسفر جت” TransferJet، وذلك كبديل عن تقنيات الاتصال مثل “بلوتوث” وتقنية الاتصال قريب المدى NFC.

  • 166415
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE