×
×

دو تعلن افتتاح أول مختبر على مستوى المنطقة لاختبار الأجهزة المتحركة في الإمارات

أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية “دو” و “آنيت” Anite، الشركة المتخصصة في مجال تقنيات اختبار الأجهزة اللاسلكية، اليوم عن بدء العمليات في مختبر الأجهزة المتحركة بالإمارات العربية المتحدة، وهو الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقد تم تجهيز هذا المختبر بأحدث معدات وتقنيات “آنيت” لاختبار الأجهزة والشبكات. وتعد “دو” أول شركة اتصال في الشرق الأوسط تحصل على شهادة المنتدى الدولي للمصادقة Global Certification Forum، حيث غدت بذلك أول شركة اتصال مؤهلة لإجراء الاختبارات الميدانية FTQO في المنطقة. وقد قامت “دو” بوضع فكرة وتصميم المختبر الجديد لتطوير عمليات اختبار أجهزة الهاتف المتحرك بهدف تعزيز تجربة المستخدمين النهائيين.

وتعتمد “دو” على حلول “آنيت” في إجراء الاختبارات بطرق شاملة وكفؤة، والتحقق من سلامة الأجهزة المتحركة وفحصها، وقياس أداءها في كل من البيئات المخبرية والميدانية بهدف ضمان استخدام سلس للأجهزة الجديدة في الأسواق.

وباعتبارها جزءا أساسيا في هذا المختبر، تساعد مجموعة “آنيت” الواسعة من الحلول “دو” على تصميم وإجراء الاختبارات بسهولة ضمن بيئة متكاملة ومنهجية، ما يضمن إحراز تحسنا كبيرا في مستويات كفاءة الاختبارات وتوافقية الهواتف وتجربة العملاء.

وتوفر “آنيت” منصة رائدة لتقييم الأنظمة SAS، وهي تحاكي عمل شبكة الاتصال، وتبسط عملية التشغيل التوافقي بين الأجهزة، وتتيح اختبار مستوى أداء أي جهاز جديد ترغب “دو” بطرحه في الأسواق.

وتوفر هذه المنصة تقنيات ودعم تقني للمخططات والاستراتيجيات، بما فيه اتصال الجيل الرابع المتقدم LTE-A والاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع VOLTE وتجميع قنوات الإرسال Carrier Aggregation وتعدد المداخل والمخارج MIMO 4X4.

وبدورها، تحاكي تقنية بروبيزم Propsim، التي طورتها “آنيت”، قنوات الإرسال، حيث تساعد “دو” على إجراء اختبارات شاملة مخبرية وميدانية لأداء الأجهزة باستخدام أحدث التقنيات الافتراضية Anite’s Virtual Drive Testing Tool.

فضلا عن ذلك، سيكون بإمكان “دو” أيضا تقييم مستوى جودة تجربة المستخدم النهائي بسهولة وقياس أداء شبكتها بفضل تقنية “آنيت” لتقييم تجربة العملاء Anite’s Nemo CEM.

  • 166139
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE