×
×

جوجل تُعلن عن خدمة Cast for audio

أعلنت شركة جوجل اليوم عن خدمة جديدة تتيح للمُستخدم تشغيل الموسيقى عبر الإنترنت من خلال مُكبّرات صوت متوافقة. وأطلقت على الخدمة الجديدة اسم Google Cast for audio وهي تعتمد على نفس تقنية “كروم كاست” Chromecast الخاصّة ببث الفيديو.

وتتيح الميزة الجديدة للمُستخدم، لدى استخدام أي من التطبيقات الداعمة لها نقل الصوت من الهاتف أو الحاسب اللوحي إلى مُكبّر الصوت المتوافق المُتّصل على نفس الشبكة اللاسلكية، حيث يقوم مُكبّر الصوت بجلب الأغنية سحابيًا عبر الإنترنت وتشغيلها مُباشرةً، وبحسب جوجل فإن هذا يعني جودة أعلى في الصوت مع حرّية أكبر للمُستخدم في استعمال هاتفه أو التحرّك مُبتعدًا عن مُكبّر الصوت دون حدوث انقطاعات، وذلك مُقارنةً بأسلوب ربط الهاتف بمُكبّر الصوت عبر البلوتوث وهو الأسلوب الشائع حاليًا في عدد كبير مُكبّرات الصوت.

وقالت جوجل بأن مُكبّرات الصوت المتوافقة مع الخدمة الجديدة ستصل إلى الأسواق قريبًا من شركات مثل سوني وإل جي، كما ستبدأ بعض التطبيقات الصوتية بدعم Cast for audio مثل Pandora و Rdio و TuneIn و Songza وتطبيق البودكاست BeyondPod بالإضافة إلى تطبيق Google Play Music.

وبحسب جوجل، ستتوفر الخدمة قريبًا للتطبيقات المتوافقة عبر منصّات أندرويد و iOS، كما ستصل إلى أجهزة سطح المكتب عبر متصفح كروم.

  • 165944
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE