×
×

إتش بي تكشف عن حاسبين مكتبيين صغيرا الحجم بنظام “ويندوز”

كشفت شركة إتش بي HP عن طرازين من فئة الحواسب المكتبية صغيرة الحجم، وهما “ستريم ميني” Stream Mini و”بافيليون ميني” Pavilion Mini، وكلاهما يعمل بنظام “ويندوز 8.1”.

وصمم كلا الحاسبين المكتبيين صغيرا الحجم على شكل مكعب لا يتجاوز قياسه 2 بوصة مدعوم بهيكل خفيف من البلاستيك، ويدعم الجهازان ميزة تشغيل شاشتي عرض في وقت واحد إلا أنهما يختلفها في المواصفات الداخلية والسعر.

ويضم الإصدار “ستريم ميني” معالج إنتل “سيليرون” إضافة إلى ذاكرة تخزين عشوائي سعة 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت.

وتقدم “إتش بي” لمستخدمي “ستريم ميني” إشتراك مجاني في خدمة “وان درايف” للتخزين السحابي التابعة لمايكروسوفت للحصول على 200 جيجابايت إضافية لمدة عامين.

وفي المقابل، تبلغ سعة ذاكرة التخزين في الإصدار “بافيليون ميني” 500 جيجابايت، إضافة إلى 15 جيجابايت إضافية للمستخدم عند تسجيل حساب في خدمة “وان درايف”.

وينبض بداخل الإصدار “بافيليون ميني” معالج من نوع إنتل “بانتيوم” مدعوم بذاكرة تخزين عشوائي سعة 4 جيجابايت، وهو الإصدار المزود مثل

وتعتزم “إتش بي” عرض الحاسبين خلال مشاركتها بمعرض CES 2015 التقني المزمع انطلاقه غدا بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، على أن تطرحه في بعض الأسواق يوم 14 يناير المقبل، حيث سيباع طراز “ستريم ميني” بسعر 180 دولاراً وطراز “بافيليون ميني” بسعر 320 دولار أمريكي.

  • 165925
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE