إتش بي تكشف النقاب عن شاشة ثلاثية الأبعاد

153

كشفت شركة “إتش بي” HP في إطار مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 بمدينة لاس فيغاس الأميركية، إلى جانب مجموعة من الشاشات الحاسوبية فائقة الدقة، النقاب عن شاشة ثلاثية الأبعاد.

وتأتي الشاشة الثلاثية الأبعاد الجديدة، التي تحمل اسم “إتش بي زفر” HP Zvr، مع العديد من المستشعرات ونظارة وقلم إلكتروني يساعد المستخدم على التحكم بالأجسام الثلاثية الأبعاد التي تعرضها الشاشة.

وتعرض إتش بي شاشتها الثلاثية الأبعاد “إتش بي زفر” على أنها أداة تعليمية، لكنها تخطط أيضا لاستخدام هذه الشاشة من قبل المصممين والمهندسين الراغبين برؤية أعمالهم بالأبعاد الثلاثة.

ودون أن تتطرق إلى السعر المقرر، تعتزم الشركة طرح شاشتها كبيرة الحجم والتي تأتي باللون الأسود وتتطلب أن يقف المستخدم بشكل يتعامد معها وهو مرتدٍ النظارة، خلال ربيع 2015.

 

ويعمل عدد من المستشعرات الموجودة على الشاشة نفسها على تعقب حركة رأس المستخدم لتعديل الصورة وفقا لذلك، ويبدو أن القلم يقوم بتسليط شعاع ليزر بالغ الصغر على الشاشة وعند النقر على زر موجود على القلم يستطيع المستخدم التحكم بالأجسام المعروضة.

وتأتي شاشة “إتش بي زفر” بقياس 23.6 بوصة، وهي تعرض الصورة بدقة 1080p لكل عين. وجدير بالذكر أن إتش بي لم تطور هذه الشاشة ثلاثية الأبعاد بنفسها، إذ عقدت شراكة مع شركة تحمل اسم “زد سبيس” zSpace وهي التي تولّت معظم مهام تصميم البرمجيات والعتاد.

وفي عرض لشركة “زد سبيس” قبل سنة، قالت الشركة إنها تعتزم بيع نماذج من هذه الشاشات بسعر 4,000 دولار، لكن النموذج الذي عُرض يختلف نوعا ما عن شاشة إتش بي الجديدة.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد