×
×

مسؤول: مبيعات شياومي السنوية تزيد 135 بالمئة خلال 2014

قال الرئيس التنفيذي لشركة “شياومي” Xiaomi، لي جون، عبر حسابه الرسمي على موقع صيني للتدوين المصغر اليوم الأحد إن مبيعات قبل الضرائب الخاصة بالشركة خلال العام المنصرم بلغت 74.3 مليار يوان (11.97 مليار دولار أميركي)، أي بزيادة سنوية بلغت 135 بالمئة.

ويرى مراقبون أن هذه الأرقام تُبرز مدى النمو السريع الذي حققته الشركة الصينية التي يملكها القطاع الخاص، والتي ازدهرت لتصبح في بضع سنوات ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، وأضحت منافسا لا يستهان به لشركات كبرى، مثل شركتي أبل وسامسونج، فضلا عن المنافسين المحليين، مثل شركة هواوي.

وقال “لي جون” عبر حسابه على موقع “سينا ويبو” Sina Weibo – وهو النسخة الصينية من موقع التدوين المصغر تويتر – إن شياومي باعت ما يزيد عن 61 مليون هاتف ذكي خلال عام 2014، وهو أعلى بـ 227 بالمئة مقارنة بعام 2013.

وأشار “لي” إلى أن النمو في سوق الهواتف الذكية الصيني قد يَخِفّ في عام 2015 وأن الشركة قد تبحث في التركيز على ابتكار منتجات جديدة والدفع في المزيد من الأسواق العالمية.

ويقول “لي”، الذي يشغل منصب المدير والرئيس التنفيذي للشركة، إنه يملك 77.8 بالمئة من شياومي التي أسسها في عام 2010.

والأسبوع الماضي، بلغت القيمة السوقية لشركة شياومي 45 مليار دولار بعد انتهاء الشركة من أحدث جولات زيادة رأسمالها، وكانت شياومي قد نفذت الأسبوع الماضي الجولة الخامسة من جولات تمويلها. حيث جمعت حوالي 1.1 مليار دولار بحسب ما ذكره “لي” في تدوينة عبر موقع “سينا ويبو”.

ويأتي ذلك فيما ذكرت مؤسسة “آي دي سي” IDC  في أحدث تقاريرها أن شياومي انضمت إلى قائمة أكبر 5 شركات لصناعة الهواتف الذكية في العالم،حيث تحتل المركز الثالث لأول مرة بفضل تركيزها على السوق الصينية والأسواق القريبة التي تحقق نموا سنويا يزيد عن 100 بالمئة.

وكانت حصة شياومي من سوق الهواتف الذكية في العالم قد بلغت في الربع الثالث من العام المنصرم 5.3 بالمئة واحتلت بها المركز الثالث بعد سامسونج بحصة قدرها 23.8 بالمئة وأبل وحصتها 12 بالمئة، حسب “آي دي سي”.

  • 165835
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE