×
×

إنتل تستثمر في شركة “فيوزكس” لصناعة النظارات الذكية

اتخذت شركة إنتل Intel خطوة جديدة في إطار تعزيز تواجدها بسوق النظارات الذكية، وذلك بالاستثمار في شركة “فيوزكس” Vuzix.

وأعلنت شركة “فيوزكس”، المتخصصة في صناعة النظارات الذكية وأجهزة عرض الفيديو التي يتم ارتداؤها في العين، عن شراء إنتل لما يقدر بنحو 24.8 ملايين دولار أمريكي من أسهمها.

وأضافت الشركة، في بيان رسمي لها، أن استثمار إنتل سيسرع من عمليات التطوير التي تُجريها للخروج بجيل جديد من نظاراتها الذكية، يُركز على جانب الشكل الأنيق بجانب المميزات التقنية، وطرحه في الأسواق.

وكانت “فيوزكس” قد كشفت عن أول نظاراتها الذكية في 2013 تحت اسم “إم 100” Vuzix M100، وهي النظارة التي حصلت على عدة تطويرات في الفترة الأخيرة مثل دعم الأوامر الصوتية دون الحاجة للإنترنت باستخدام نظام تنتجه شركة Nuance، إضافة إلى دعم الأجهزة العاملة بنظام iOS إلى جانب نظام أندرويد.

وأوضحت الشركة أن إنتل سيكون لها حق التصويت على قراراتها كبقية حملة الأسهم، كما ستملك حق تعيين عضوين في مجلس إدارة شركة صناعة النظارات الذكية المكون حالياً من خمسة أعضاء.

ولا يعد ذلك الاستثمار هو الخطوة الأولى التي تعزز بها إنتل تواجدها في سوق النظارات الذكية، حيث سبق وعقدت الشركة اتفاقا العام الماضي لتوفير المعالج الرئيسي لنظارات “جوجل” الذكية، إضافة إلى اتفاق أخر مع شركة Luxottica لتصميم نظارات ذكية متوافقة مع الموضة العالمية.

يذكر أن تحركات إنتل وغيرها من الشركات العاملة في مجال تصنيع النظارات الذكية، وعلى رأسهم جوجل، ستساعد على تحقيق التوقعات التي تشير إلى انتعاش سوق تلك الأجهزة خلال السنوات القليلة القادمة، حيث كانت شركة “جيونيبر” للأبحاث قد توقعت وصول شحنات تلك النظارات إلى 10 ملايين وحدة سنوياً بحلول 2018.

  • 165741
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE