FBI: مخترقو سوني هددوا منظمة إعلامية أميركية.. يرجح أنها CNN

72

كشفت نشرة رسمية لمكتب التحقيقات الاتحادي FBI – حصل عليها موقع “ذي إنترسيبت” The Intercept – أن نفس القراصنة الذين اخترقوا شبكة شركة سوني بيكتشرز وسرقوا كمية هائلة من البيانات هددوا أيضا منظمة إعلامية أميركية، رجح البعض أن تكون “سي إن إن” CNN.

وحذرت النشرة أيضا من أن الهجمات “قد تمتد إلى منظمات أخرى من هذا النوع في المستقبل القريب”.

وأشارت النشرة إلى منشور بتاريخ 20 كانون الأول/ديسمبر الجاري على موقع Pastebin حيث نشرت مجموعة تطلق على نفسها اسم “حراس السلام” GOP رسالة تهكم بمكتب التحقيقات الاتحادي إلى جانب رابط إلى تسجيل مصور على موقع يوتيوب بعنوان “أنت أحمق!” وتوجد لقطات مماثلة من التهكم موجهة نحو CNN، وتعد السلطات الاتحادية على ما يبدو هذا تهديدا.

وأشار موقع “ذي إنتربرايس” إلى أن وكالات الأنباء الأميركية غالبا ما تكون هدفا للقراصنة، وخاصة أولئك الذي يعملون تحت رعاية دول، مثلما حدث مع صحيفة نيويورك تايمز والصين.

وكانت مجموعة “حراس السلام” قد أكدت عبر رسالتها التي نشرتها في وقت سابق هذا الشهر أنهم قاموا بخداع مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي وتوجيهه لتوجيه أصابع الاتهام إلى كوريا الشمالية.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي قد وجه الاتهامات إلى كوريا الشمالية باختراق سوني لتشابه طريقة الهجوم مع هجمات سابقة ثبت أنها من البلد الآسيوية إضافة إلى استخدام برمجيات خبيثة في الهجوم طورت هناك.

الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد