×
×

حواسب “كروم بوك” الأكثر مبيعًا على آمازون

كشفت شركة آمازون الأمريكية عن قائمتها لأكثر المُنتجات مبيعًا على موقعها خلال موسم العطلات الحالي، وقالت بأن الحواسب العاملة بنظام “كروم بوك” من جوجل تفوّقت على حواسب “ويندوز 8” للعام الثاني على التوالي حيث احتلّت الترتيب الأوّل من حيث الأجهزة المُباعة.

وقالت آمازون أن الحاسب المحمول الأكثر مبيعًا كان Acer C720 Chromebook والذي يبلغ سعره 228 دولار، يليه Asus Chromebook طراز 13 بوصة ويُباع بسعر 220 دولار، ثم HP 11-2010nr بسعر 198 دولار.

وتعمل حواسب “كروم بوك” بنظام “كروم أو إس” من جوجل الذي يعتمد بشكل أساسي على مُتصفح “كروم” ويدعم تشغيل تطبيقات الويب وعددًا من تطبيقات أندرويد، وتتميز أجهزة “كروم بوك” بوزنها الخفيف وسعرها الرخيص الذي يتراوح بين 200 إلى 300 دولار.

وكانت مايكروسوفت قد غيّرت من استراتيجيتها هذا العام وطرحت حواسب محمولة رخيصة لمُنافسة أجهزة “كروم بوك”، حيث أطلقت بالتعاون مع “إتش بي” حاسب HP Stream الذي يعمل بنظام ويندوز 8 ويُباع بسعر 200 دولار ويأتي مُرفقًا بالعديد من البرامج المجّانية من أبرزها “مايكروسوفت أوفيس”، لكن تُشير الأرقام الجديدة وغيرها من الدراسات التي تم نشرها سابقًا بأن جوجل ما زالت متفوّقة في سوق الحواسب المحمولة الرخيصة.

  • 165146
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE