×
×

5 برامج مجانية لصيانة نظام ويندوز

أدوات إضافية تُساعد في توفير مساحة على القرص الصلب، تحرير المساحة داخل الذواكر العشوائية

على الرغم من وجود أدوات لصيانة الحاسب داخل نظام ويندوز، إلا أن المُستخدم يُمكنه دائماً الاستفادة من أدوات إضافية تُساعد في توفير مساحة على القرص الصلب، تحرير المساحة داخل الذواكر العشوائية أو تحسين أداء النظام بشكل عام من خلال بعض العمليات.

ويُمكن لمستخدمي ويندوز الاستفادة من برنامج SUMo المجاني والذي يقوم بالتأكد من أن جميع البرامج الموجودة تعمل بالنسخة الأخيرة، وفي حال كانت قديمة، يتم تحديثها لتحسين الأداء وتجنّب الثغرات الأمنية. برنامج PC-Wizard من البرامج التي تُعطي للمستخدمين فكرة كاملة عن الأجهزة الموجودة داخل الحاسب مع تقييم الأداء بشكل عام.
برنامج CCleaner من البرامج الغنيّة عن التعريف، فهو برنامج مُتخصص في حذف الملفات المؤقتة لتوفير المزيد من المساحة على القرص الصلب والذواكر العشوائية وبالتالي يُصبح أداء الحاسب أفضل. أما برنامج WinDirStat فهو يقوم بإعطاء احصائيات كاملة عن المساحة داخل الجهاز، مع عرض جميع أنواع الملفات والمساحة التي تستهلكها من القرص الصلب. 
أخيراً، برنامج d7II يُقدم مجموعة كبيرة من الأدوات المُتخصصة في مجال صيانة الحواسب التي تعمل بنظام ويندوز لتحسين أداءه والتخلّص من بعض المشاكل.
  • 165088
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE