×
×

شركة كوداك تعتزم الدخول في قطاع الهواتف الذكية

أعلنت شركة “كوداك” Kodak أنها قامت بترخيص علامتها التجارية لمجموعة واسعة من الأجهزة المحمولة التي ستهدف إلى جعل مسألة طباعة وتبادل الصور أمرا سهلا.

وسيتم الكشف عن أول هاتف ذكي للشركة، المختصة أصلا في مجال حلول وخدمات التصوير، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المرتقب CES في كانون الثاني/يناير المقبل، يليها إطلاق هاتف يدعم شبكات الجيل الرابع وحاسوب لوحي وكاميرا متصلة بالإنترنت، خلال النصف الثاني من عام 2015.

وستُولّى مهمة صناعة الأجهزة الفعلية على شركة Bullitt Group، وهي شركة إنجليزية تصنع مجموعة من الهواتف الذكية فائقة التحمل للظروف القاسية لصالح شركة الإنشاءات “كاتربيلر” Caterpillar.

ولم تصفح كلتا الشركتين عن أي تفاصيل تتعلق بدقة الكاميرا أو حجم المستشعر، أو مواصفات الهواتف الذكية التي تعتزمان إطلاقها.

ويأتي استراتيجية ترخيص علامتها التجارية تماشيا مع إعادة الهيكلة الجذرية التي ساعدت كوداك على الخروج من الإفلاس في أيلول/سبتمبر الماضي، وكانت الشركة قد فصلت أو أوقفت تمام أقسامها الاستهلاكية المختلفة (بما في ذلك فريق التصوير الرقمي الخاصة بها) لتلجأ بدلا من ذلك إلى التركيز على الطباعة التجارية.

وليست شركة كوداك الوحيدة التي تكافح وتحاول اللحاق بركب قطاع الأجهزة المحمولة، ففي أيلول/سبتمبر الماضي، كشفت شركة باناسونيك عن هاتفها الذكي “لوميكس سي إم 1” Lumix CM1، الذي يقدم إلى جانب وظائف الهواتف قدرات تصويرية عالية لا تتوفر إلا في الكاميرات.

  • 165131
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE