×
×

منتدى الإعلام الرقمي 2015 للمرة الأولى بجدة

تستضيف مدينة جدة السعودية للمرة الأولى منتدى الإعلام الرقمي الخامس، والذي سينعقد خلال يومي 21-22 كانون الثاني/يناير 2015 بفندق بارك حياة جدة.

وسيتناول خبراء الإعلام الرقمي من المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن مختلف أنحاء العالم عند التقائهم بمنتدى الإعلام الرقمي 2015 آليات الأسواق والتحديات التي تواجهها، كما سيناقشون الطاقات الرقمية التي تشكل مستقبل الإعلام، والجوانب المطلوبة لإحداث أثر فعال يضمن النمو السريع للأسواق.

وسيشارك في المنتدى ما يقرب من 500 من المتخصصين في مجال الإعلام الرقمي وأبرز الخبراء في مجال التسويق والأعمال، والذين سيقدمون تجاربهم وخبراتهم العملية في هذه المجالات.

وفي تعليق لها، قالت نجلا سمعان مزبودي، المدير العام لوكالة “سبوت أون” SpotOn لخدمات الإعلام والفعاليات، ومؤسس منتدى الإعلام الرقمي، “سعدنا كثيرا بتنظيم منتدى الإعلام الرقمي للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، وبخاصة وأن شريحة كبيرة من سكان المملكة هم من الشباب، مما جعل من الاتصالات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي مكونا بالغ الأهمية من حياتهم اليومية. والمملكة هي أكبر أسواق المنطقة، كما أن القطاعات التجارية وقطاع التجزئة التي تتميز بضخامتها في المملكة كانت سباقة في تبني منصات الإعلام الرقمي للانتشار والوصول إلى المستهلكين.”

وكان منتدى الإعلام الرقمي قد تأسس قبل ثلاث سنوات، حيث تم إطلاق النسخة الافتتاحية منه في دبي عام 2012، ليصبح الحدث الأبرز في مجال الإعلام الرقمي الذي يسعى الجميع لحضوره والمشاركة به.

وأضافت نجلا مزبودي، “بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخ الأربع الأولى من المنتدى، سيكون منتدى الإعلام الرقمي 2015 حدثا متكاملا يناقش آخر التطورات في مجال الإعلام الرقمي ويتيح الفرصة للمشاركين للتعرف على الآخرين والتفاعل معهم. وسيتناول الحدث مجموعة كبيرة من القضايا التي يضمها جدول الأعمال، والتي ستمكن المهتمين بشأن الإعلام الرقمي من التعرف على أحدث الأفكار والتطورات في جوانب مشاركة العلامات التجارية والإعلان ومشاركة الجمهور وإدارة المجتمع.”

وسيشتمل منتدى الإعلام الرقمي 2015 على كلمات وعروض ودراسات لحالات، إلى جانب حلقات نقاش بمشاركة كبار الخبراء والناشطين في هذه الصناعة، والذين سيحددون أبرز التحديات والفرص في مجال الإعلام الذي يشهد تغيرات مستمرة، وتوضيح أساليب تقييم الأثر الذي يحدثه الإعلام الرقمي وتأثيراته، علاوة على بحث طرق لتحويل التحديات إلى فرص يمكن الاستفادة منها.

ويضم جدول أعمال المنتدى في يومه الأول عدد من القضايا من بينها، تجربة خدمة العميل الرقمي، التحديات التي تواجه تطبيق الممارسات العالمية، التقنيات المتنقلة: من بصمة اليد إلى بصمة القدم، إضافة إلى حلقة نقاش عن مواكبة سرعة التطورات الرقمية.

وفي اليوم الثاني سيتم تقديم عرض عن أسلوب دمج مختلف منصات الإعلام الرقمي لوضع إستراتيجية تسويقية ناجحة، وعرض عن قياس الجمهور عبر المنصات المختلفة كشرط مسبق لنجاح الإستراتيجية التسويقية، وحلقة نقاش حول تقديم التجارب الرقمية “الملائمة.

ويقام منتدى الإعلام الرقمي 2015 بجدة بدعم من الغرفة التجارية الصناعية بجدة وديجيتال ميديا سيرفيسيز كشريك استراتيجي، ودوت مينا كراعٍ ذهبي، وتراكس كشريك للعلاقات العامة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدد من الرعاة الآخرين.

وبعد منتدى الإعلام الرقمي 2015 بجدة، سيكون الحدث البارز المرتقب هو حفل “الجوائز الرقمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا” التي سيتم توزيعها ضمن احتفال كبير سيقام في دبي في 25 مارس 2015.

وكانت الجوائز الرقمية قد تم تقديمها للمرة الأولى في عام 2014 تقديرا للإسهامات والإنجازات المتميزة في صناعة الإعلام الرقمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وإلى جانب منتدى الإعلام الرقمي، تعتبر الجوائز الرقمية للشرق الأوسط وشمال افريقيا المنصة المثالية لتكريم المتميزين في التقنيات الرقمية والإعلام الرقمي، حيث يتم من خلالها تكريم الأفراد والعلامات التجارية التي تسهم بفعالية في نقل صناعة الاتصالات إلى المستقبل.

ويمكن التسجيل والحصول على مزيد من التفاصيل بخصوص منتدى الإعلام الرقمي من موقعه على الإنترنت.

  • 165053
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE