×
×

سوني تبدأ بطرح فيلم The Interview اليوم على جوجل، يوتيوب، وأجهزة إكس بوكس

أطلقت سوني فيلمها المثير للجدل “المقابلة” The Interview اليوم على عدّة منصّات عرض إلكترونية في الولايات المتّحدة الأمريكية، وذلك تنفيذًا لوعدها بعرض الفيلم رغم سلسلة من التهديدات من مجموعة قراصنة تبنت مسؤولية الاختراق الذي تعرضت له الشركة الشهر الماضي.

ويمكن للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية الآن شراء فيلم The Interview عن طريق متجر جوجل بلاي مقابل 14.99 دولار أمريكي، أو استئجاره مقابل 5.99 دولار، وكذلك الأمر بالنسبة لخدمة “أفلام يوتيوب” YouTube Movies، “فيديو إكس بوكس” Xbox Video، وموقع SeeTheInterview.com.

وكانت خدمة Netflix تجري مفاوضات مبكرة لعرض الفيلم لديها، إلا أن هذه المفاوضات والاتفاق على الصفقة لن تنتهي قبل عدّة أيام على الأقل.

وقد تدخّلت جوجل وإكس بوكس بعد أن أشارت سوني بأن عدّة شركاء محتملين أصبحوا غير راغبين بعرض الفيلم، ويفترض أن يكون سبب تراجعهم هو الخوف من أن يصبحوا هدفًا للقراصنة الذين سبق وأن هاجموا سوني الشهر الماضي.

وأوضحت جوجل في بيانٍ مقتضب بأنها قررت بالتعاون مع سوني عدم الجلوس على الهامش والسماح لقلّة من الأشخاص بتقييد حرية التعبير في بلدٍ آخر؛ مهما كان المحتوى سخفيًا، ولهذا تقرر إتاحة الفيلم للبيع أو الاستئجار عبر جوجل بلاي وأفلام يوتيوب.

  • 165054
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE