×
×

أمنيات العيد لمدراء تكنولوجيا المعلومات

بقلم باسكار بيروري: المدير الإقليمي للمبيعات، الشرق الأوسط، شركة سيلفر بيك

في مواجهة البيئة دائمة التغير والتطورات الجديدة المتصاعدة بين الحين والآخر، لا يمتلك لحد الآن أي مدير تكنولوجيا معلومات كل ما يحتاجه لتلبية متطلبات عالم تكنولوجيا المعلومات دائم التغير، فيما يلي نقدم إليكم لمحة سريعة حول الأمنيات التي تضم ستة أمور يأمل كل مدير تكنولوجيا معلومات أن يحصل عليها مع حلول العام الجديد.

السيطرة على المسار الديناميكي:

على قدر المفاجأة التي قد تسببها للبعض، فإن مبدل البروتوكولات المتعددة (MPLS) ليس الخيار الوحيد لتوفير الخدمات بنسبة 99.9%. ما يريده مديرو تكنولوجيا المعلومات هو تركيبة من وصلتي إنترنت، أسرع وأرخص ويمكنها أن توفر بديلاً مساوياً أو أفضل من التوافر والجودة العالية. تؤدي الحلول الجديدة لشبكة النطاق العريض مع سيطرة ديناميكية على المسار إلى سهولة توزيع وإدارة الاتصال الثنائي بشبكة الإنترنت، وهو الأمر الذي يجعلها تتصدر لائحة الأمنيات لجميع مدراء تقنية المعلومات.

شبكات الجيل الرابع (LTE):

هذه الأمنية قريبة من الصدارة لسببين. يحتاج مدراء تكنولوجيا المعلومات بصورة متزايدة لإدارة المكاتب البعيدة جغرافياً، مما قد يشكل عدداً من التحديات المختلفة، بما فيها الفارق الزمني والازدحام والنطاق العريض المحدود. يمكن لشبكات الجيل الرابع مساعدة مدراء تكنولوجيا المعلومات بتوفير النطاق العريض المطلوب لتواصل الفروع، والذي يكون سعره مستنداً إلى حجم الاستخدام، مما يجعله حلاً مثالياً لتكنولوجيا الرابط الاحتياطي. ولأنها تقنية فورية، فهي تعتبر طريقة سريعة لتمكين للمواقع الجديدة. التفكير بصورة مبتكرة هو الحل بالنسبة لنا.

شبكة النطاق العريض المستندة على البرمجيات:

قد يبقى الربط الشبكي المستند على البرمجيات أمراً صعب المنال في مراكز البيانات، ومع ذلك فإن شبكة النطاق العريض المستندة على البرمجيات (SD-WAN) تشكل في الحقيقة ثورة في الطريقة التي تتمكن بها الشركات من ربط المستخدمين الفرعيين بالتطبيقات. إن نسيج (SD-WAN) الذي يوحد شبكة المؤسسة مع الإنترنت والبيئة السحابة العامة سيمكن مدراء تقنية المعلومات من امتلاك قدرة لم تكن لديهم من قبل، وهي القدرة على رصد ومراقبة التواصل مع البيئة السحابية مع ضمان أداء البرمجيات كخدمة (SaaS).

البرمجيات، البرمجيات، البرمجيات:

تستمر ثورة برمجيات الشبكات فحتى أبطال الشبكات يطلقون نسخاً عن إرث منتجاتهم. فالتقنية الافتراضية تغير كل شيء بالفعل عن طريق تمكين الشركات من جني الفوائد المرنة ذات الكلفة المناسبة. وكلما توفرت حلول أكثر للشبكات القائمة على البرمجيات، كلما أصبح مدراء تكنولوجيا المعلومات أكثر سعادة.

حلول تحسين “البرمجيات كخدمة”:

بينما يقارب عام 2014 على الانتهاء، يزداد الاحتياج لتحسين “البرمجيات كخدمة” لتصبح أبعد من “أوفيس 365” و”Salesforce.com “، وتتابع المستخدمين بكل عروض “البرمجيات كخدمة”. ويحتاج مدراء تكنولوجيا المعلومات بالتالي إلى حلول شاملة وعميقة لتحسين “البرمجيات كخدمة”، على عكس الشراكات/المنتجات سريعة الدمج والتي تتعامل مع التطبيقات الفردية من “البرمجيات كخدمة”.

الاستطلاع:

لا نعني هنا الاستطلاع التقليدي، وإنما استطلاع البيئة السحابية الذي يساعد مدير تكنولوجيا المعلومات في التغلب على الأحوال السيئة للإنترنت. تستفيد المؤسسات أكثر وأكثر من الانترنت مما يعني أن هناك طلب متزايد لفهم الظروف المتعلقة بالإنترنت.  لتجنب إخفاق التطبيقات، سيود مدراء تكنولوجيا المعلومات الحصول على حلول بإمكانها الاستفادة من القياسات المتجمعة في الشركة وتقديم معلومات استطلاعية متميزة عند تصفح الانترنت. فكر بطريقة (Waze)، حول الإنترنت في مؤسستك.

  • 164951
  • مقالات متخصصة
  • technology-opinion
Dubai, UAE