×
×

انقطاع الإنترنت في كوريا الشمالية بسبب هجمات مُحتملة

أفادت تقارير عدّة بأن شبكة الإنترنت في كوريا الشمالية تتعرض لانقطاعات كبيرة من المُرجّح أنها تعود لهجمات إلكترونية مُنظّمة بدءًا من مساء الأحد.

وبحسب شركة Dyn المتخصصة برصد اتصالات الإنترنت حول العالم فإن البُنية التحتية المحدودة للإنترنت في كوريا الشمالية عانت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بحيث لم تعد عناوين الإنترنت هناك قادرة على الاتصال بشبكة الويب.

وقال “دوغ مادوري” مدير تحليل الإنترنت في شركة Dyn بتصريح أدلى به لموقع North Korea Tech، أن مثل هذه الانقطاعات في الشبكة الكورية الشمالية تُلاحظ لأوّل مرة، وقد يكون الأمر عائدًا إلى هجمات إلكترونية بالفعل.

وتأتي أهمّية هذه التقارير كونها جاءت مُباشرةً بعد أن توعّد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كوريا الشمالية بالرد على الهجمات التي قامت بها ضد شركة “سوني بيكتشرز” وأدّت إلى خسارة الأخيرة لمئات الملايين من الدولارات وتسرّب العديد من الأفلام، وإلغاء عرض فيلم “ذي إنترفيو” الذي يحكي قصّة تخيّلية لاغتيال الرئيس الكوري الشمالي، وذلك بعد تهديدات غير مُباشرة من كوريا الشمالية.

وأشار مُراقبون إلى احتمال أن تكون الولايات المتحدة وراء الهجمات الإلكترونية على كوريا الشمالية بالفعل، إلّا أنه لا توجد حتى الآن أية تأكيدات تدعم هذا الاحتمال.

  • 164781
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE