×
×

اقتصاد التطبيقات يخلق فرص أعمال جديدة أمام الشركات في الشرق الأوسط

أشارت دراسة حديثة قامت بها شركة “كمبيوتر أسوشيتس تكنولوجيز” CA Technologies إلى أن اقتصاد التطبيقات يوفر فرص أعمال جديدة للشركات في الشرق الأوسط.

ويقول ضياء ذبيان، المدير الإقليمي لشركة “كمبيوتر أسوشيتس تكنولوجيز” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “غيرت التطبيقات من طريقة عمل الشركات، حيث بتنا نعيش الآن في مرحلة ما يعرف باقتصاد التطبيقات. كل شيء أصبح يدار من خلال عالم مترابط قائم على التطبيقات، بحيث يصبح العملاء أكثر تواصلا مع العلامة التجارية وتفاعلا مع الشركة من خلال التطبيقات البرمجية بدلا من شخص بعينه”.

ويقدر حجم التطبيقات التي يتم تنزيلها كل عام بما يزيد على 80 مليار تطبيق، حيث باتت البرمجيات في صميم هذا التحول المؤسسي.

ويضيف ذبيان: “من أجل تحقيق النجاح في هذا الواقع الجديد، فإن كافة الشركات ضمن مختلف القطاعات بحاجة إلى الابتكار والتطوير وتوفير تجارب مستخدم أفضل يتم فيها إشراك العملاء والموظفين، وتكون قائمة جميعها على البرمجيات”.

وتكشف دراسة حديثة قامت بها “كمبيوتر أسوشيتس تكنولوجيز” وتحمل عنوان “كيفية الاستمرار وتحقيق الازدهار في اقتصاد التطبيقات” والتي شملت  1,450 من كبار المدراء التنفيذيين حول العالم، بأن هناك مزايا مالية واضحة للشركات التي تعتمد اقتصاد التطبيقات.

وشهدت الشركات، التي تم تحديدها كشركات رائدة في هذه الدراسة العالمية، نموا مضاعفا في إيراداتها، أي نمو بنسبة 68 بالمئة في الأرباح، وزيادة بنسبة 50 بالمئة في الإيرادات مدفوعة بعروض الأعمال الجديدة.

ويعد الابتكار في صلب اهتمام الشركات التي تنجح في اقتصاد التطبيقات. وتقوم الشركات الرائدة بتسريع عملية توفير التطبيقات عالية الجودة ذات الجدارة العالية والتي تمنحها ميزة تنافسية، كما قامت أيضا بتبني منهجيات وتقنيات “ديف أوبس” DevOps من أجل تسريع عملية توفير هذه التطبيقات.

وفي الشرق الأوسط، يتزايد عدد الشركات التي تتبنى تقنيات “ديف أوبس” بهدف المساعدة على تعزيز التعاون بين فرق العمل وإنشاء واختبار “ديف” مع التطبيقات الأخرى التي تحافظ عليها ضمن بيئة الإنتاج “أوبس”.

ويظهر استطلاع شمل 50 من كبار صنّاع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأجري من قبل “فانسون بورن” Vanson Bourn وبتكليف من “كمبيوتر أسوشيتس تكنولوجيز”، أن أكثر من نصف (54 بالمئة) من المستطلعة آراؤهم لديهم أو يرغبون بدمج تقنيات “ديف أوبس” في مؤسساتهم. ومن المتوقع أن يكتسب هذا المقدار مزيدا من الزخم، حيث إن غالبية (64 بالمئة) من استطلعت آراؤهم يتفقون على أن تقنيات “ديف أوبس” تحظى بأهمية كبيرة.

وقال ذبيان: “أصبحت تقنيات ديف أوبس نقطة محورية للمؤسسات التي تدرك الدور الأساسي الذي سيلعبه اقتصاد التطبيقات بما يتماشى مع برنامج التنمية طويل الأمد القائم على التكنولوجيا في الشرق الأوسط”.

وفي الواقع، فإن المشاركين في الاستطلاع من منطقة الشرق الأوسط الذين يتبنون تقنيات “ديف أوبس” أشاروا إلى مزايا مهمة تعود عليهم جراء استخدام هذه التقنيات مثل زيادة عدد العملاء (27.7 بالمئة) أو انخفاض وقت تسويق البرمجيات/الخدمات (27.1 بالمئة) أو تحسين نوعية التطبيقات (20 بالمئة).

وقال ذبيان: “نسعى إلى مساعدة عملائنا من خلال استخدام حلولنا “ديف أوبس” بهدف تسهيل عمل الموارد المقيدة ومحاكاة الخدمات بدقة وتخفيض التكاليف وتعزيز الجودة”.

وتتصدر “كمبيوتر أسوشيتس تكنولوجيز” طليعة الجهود الرامية إلى تبني تقنيات “ديف أوبس” كمنهجية مثلى للشركات في الشرق الأوسط لتسريع توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات وتجارب العملاء المتميزة. وعلى مدى الأشهر المقبلة، ستقوم “كمبيوتر أسوشيتس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” باستضافة عدد من النشاطات، بما في ذلك البث الشبكي وورش عمل المحاكاة والحملات عبر الإنترنت، وذلك بهدف مساعدة العملاء على تسريع عملية تطوير وتوفير التطبيقات باستخدام تقنيات وحلول “ديف أوبس” لمساعدتهم على النجاح في مجال اقتصاد التطبيقات.

  • 164701
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE