×
×

لاين تستحوذ على خدمة “ميكس راديو” لبث الموسيقى من مايكروسوفت

توصلت شركة “لاين” Line اليابانية، المطورة لتطبيق التراسل الذي يحمل نفس الإسم، لاتفاق مع شركة مايكروسوفت من أجل الاستحواذ على خدمة “ميكس راديو” MixRadio لبث الموسيقى.

وكان تطبيق “ميكس راديو” قد أنتقل إلى ملكية مايكروسوفت عقب استحواذ الشركة على قطاع الهواتف لدى نوكيا، وذلك قبل أن يتحول في يوليو الماضي إلى خدمة متكاملة لتوفير حلول بث الموسيقى.

وقالت مايكروسوفت، في بيان لها عبر موقعها الرسمي، أن إنضمام خدمة بث الموسيقى “ميكس راديو” إلى “لاين” سيتيح لها فرصة أكبر في التوسع والوصول إلى مستخدمين أكثر من حول العالم.

ولم تكشف مايكروسوفت عن أي معلومات حول القيمة المالية للصفقة، حيث إكتفت بالإشارة إلى أن الصفقة ستتم بشكل نهائي في أوائل عام 2015 المقبل، وأن الفريق المطور للخدمة سيظل يعمل في مقر منفصل بمدينة بريستول في المملكة المتحدة.

ومن جانبه قال جيركي روزنبرج، المدير التنفيذي لخدمة “ميكس راديو”، أن “لاين” تشارك فريقه نفس الطموح والرغبة في توفير أفضل تجربة متعلقة بالاستماع للموسيقى من خلال الهواتف المحمولة للمستخدمين.

وأضاف روزنبرج أنه يضمن أن يظل تطبيق “ميكس راديو” المجاني بنفس كفاءته على هواتف “لوميا” الذكية والهواتف العاملة بنظام “ويندوز فون”؛ حيث ينتظر أن يظل تطبيق بث الموسيقى واحدا من التطبيقات المثبتة مسبقاً في الهواتف التي تطلقها مايكروسوفت مستقبلا.

هذا، وتأتي صفقة الاستحواذ تلك في الوقت الذي بدأت فيه خدمة “ميكس راديو” في التوسع للتحول كخدمة مستقلة لبث الموسيقى بأجهزة أخرى غير الهواتف الذكية، حيث تم دعمها بسماعات Omni اللاسلكية الجديدة من “هارمان كاردون”، وبساعة miCoach الذكية الجديدة من “أديداس”.

يذكر أن الإحصائيات الأخيرة لخدمة “ميكس راديو” أشارت إلى أنها تحظى بالاستخدام من ملايين من مُلاك الهواتف الذكية في 31 دولة حول العالم.

  • 164501
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE