برامج وتطبيقات

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

تصفّح الإنترنت بسرعة – Opera Mini

يُمكن لمستخدمي أندرويد الإستعانة بأكثر من مُتصفح بفضل التطبيقات المتوفرة داخل متجر التطبيقات. وتُقدم مُعظم المتصفحات نفس الميزات، إلا أن بعضها يتميّز بأدوات مُفيدة جداً لأصحاب هذه الأجهزة. ويُمكن للمستخدمين تجربة مُتصفح Opera Mini الشهير، والذي يوفر أداة مهمة جداً تسمح بتسريع تصفّح الإنترنت وتوفير استهلاك الإنترنت حتى 50%.

HowToOperaMiniBetaDroid

 

تسجيل شاشة أندرويد – AZ Screen Recorder

مُنذ إطلاق نسخة كيت كات من نظام أندرويد، أضافت جوجل أداة تسمح بتسجيل شاشة الجهاز بالفيديو، إلا أن الوصول إلى هذه الأداة لم يكن من الأمور المُمكنة دون الإستعانة ببعض التطبيقات الإضافية. ويُمكن لمستخدمي أندرويد 5 Lollipop الإستفادة من تطبيق AZ Screen Recorder المجاني والذي يسمح بتسجيل شاشة الجهاز بالفيديو وتخزين الفيديو على الجهاز لمشاركته لاحقاً.

HowTOAZScreenDroid
 

محادثات فورية – Wire

أطلق مؤسس برنامج سكايب تطبيقاً جديداً للأجهزة المحمولة والحواسب يُمكن من خلاله إجراء المحادثات الفورية وتبادل الصور ومقاطع الفيديو بكل سهولة. ويُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة التطبيق Wire المجاني، والذي يوفر إمكانية استخدام نفس الحساب على أكثر من جهاز أو على الحاسب.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

 

تبادل الصور والملفات مع الحاسب – Zapya

غالباً مايقوم المُستخدم بارسال الصور أو الملفات من هاتفه إلى الحاسب باستخدام تقنية بلوتوث، أو من خلال وصل الجهاز بالحاسب. لكن تطبيق Zapya المجاني يوفر أداة جديدة تسمح بالتخلص من هذه الطريقة من خلال مشاركة الملفات بين أجهزة أندرويد وبقية الأجهزة بكل سهولة. المستخدم بحاجة إلى تثبيت التطبيق على الأجهزة وتشغيله، بعدها يُمكن اختيار الملف وارساله إلى أي جهاز.

HowToZapyaDroid

 

نصائح وحل مشاكل أندرويد – Device Assist

يعاني المُستخدمون من مشاكل داخل الأجهزة، ويكون مُحرك بحث جوجل هو المكان الذي يلجأ إليه البعض للبحث عن المشكلة ومحاولة حلّها. لكن جوجل أطلقت تطبيق Device Assist المجاني والذي يُقدم نصائح دورية لمستخدمي هذا النظام فضلاً عن إمكانية ارسال مُشكلة للدعم الفني ليقوم بمتابعتها والتأكد من وجودها وارسال الحل للتخلّص منها.

HowToDeviceAssistDroid

 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية على آندرويد

أخيراً يُمكن لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية الإطلاع على آخر الأخبار التقنية والنصائح من خلال تطبيق البوابة المتوفر لأجهزة آندرويد

AITDroid

زر الذهاب إلى الأعلى