أخبار الإنترنت

يوتيوب يختبر ميزة لإنشاء صور متحركة من الفيديوهات المنشوره عليه

بدأ موقع مشاركة الفيديوهات الشهير، يوتيوب، في اختبار طريقة جديدة لمشاركة المقاطع، وذلك عبر إنشاء صور متحركة منها لنشرها على الإنترنت.

وتتيح الطريقة الجديدة لمستخدمي يوتيوب إمكانية إنشاء صورة متحركة بصيغة GIF من المقاطع المتاحة على الموقع، ومن ثم الحصول على رابط مباشر لعرضها في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية أو الحصول على شفرة برمجية لتضمين الصورة في مواقع أخرى.

واتاح يوتيوب الطريقة الجديدة، كاختبار، على عدد محدود من القنوات على موقعه ومنها قناة PBS Idea Channel، حيث أصبح يظهر خياراً رابعًا ضمن الخيارات المتاحة عند الضغط على زر مشاركة Share تحت اسم GIF لإنشاء الصور المتحركة.

وعند ضغط المستخدم على خيار GIF تظهر له لوحة تحكم مصغرة لإنشاء الصورة المتحركة، حيث يحتاج لاختيار المدة من المقطع التي ستظهر في الصورة على ألا تتجاوز خمس ثوان، وذلك بالإضافة إلى وجود إمكانية لإضافة نص في أعلى الصورة ونص أخر في أسفلها، وهو النص الذي يمكن كتابته باللغة العربية.

وكانت طرق مشاركة الفيديو تقتصر على المشاركة على شبكات التواصل الاجتماعي مثل جوجل بلس أو فيسبوك أو تويتر، أو الحصول على شفرة لتضمين الفيديو في مواقع أخرى، أو عبر إرسال رابط الفيديو إلى عناوين بريد إلكتروني مختارة.

يذكر أن يوتيوب لم تصدر أي تعليق بشأن الطريقة الجديدة، مكتفية باختبارها في صمت، حيث لم توضح بعد أي معلومات عن موعد انتهاء الاختبار أو معايير النجاح التي تُعتمد بعدها الطريقة الجديدة.

لوحة التحكم لإنشاء صور Gif متحركة على يوتيوب
لوحة التحكم لإنشاء صور Gif متحركة على يوتيوب
زر الذهاب إلى الأعلى