×
×

شركة “طقس العرب” تتلقى استثمارا كبيرا من أبرز المستثمرين العالميين

أعلنت شركة “طقس العرب” Arabia Weather، الشركة المتخصصة في توفير بيانات حلول الأعمال الخاصة بالطقس إلى مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، عن تلقيها استثمارا كبيرا من أبرز المستثمرين الإقليميين والعالميين.

ومن ضمن المستثمرين صندوق رأس المال “بادية إمباكت” Badia Impact الذي يتخذ الولايات المتحدة مقرا له، بالإضافة إلى المستثمر المؤسس مجموعة جبار للإنترنت “المالكة السابقة لمكتوب الذي تم شراءه من قبل ياهو”، وعدد من صناديق الاستثمار الحاليين والتي تشمل “داش فنتشرز” DASH Ventures وأيضا “مينا فنتشرز إنفستمنت” MENA Ventures Investments وغيرهم من المستثمرين الأخرين.

وقالت شركة طقس العرب إن هذا الإعلان جاء “ليتوج نجاحاتها وإنجازاتها المتلاحقة مؤخرا والتي استطاعت في عام 2014 لوحده أن تستقطب أكثر من 20 مليون مستخدم إلى منصتها الخاصة بالأحوال الجوية بالإضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات والشراكات مع عدد من الشركات والجامعات العربية والعالمية.”

وأوضحت الشركة أنه وخلافا للتصورات من خارج المنطقة، تشهد السعودية تقلبات حادة في الطقس متنوعة للغاية، حيث تهطل الأمطار الرعدية الغزيرة، وتهب العواصف الرملية والترابية، كما وتنخفض درجات الحرارة في الشتاء لتقترب من الصفر المئوي، كما وقد تسقط الثلوج شتاء في المناطق الشمالية وغيرها العديد من الحالات التي تتأثر بها المملكة في عدة أوقات من العام.

وقال المؤسس والمدير التنفيذي للشركة محمد الشاكر في تعليقه على هذا الخبر “إن الطقس والأحوال الجوية لهما عظيم الأثر على أعمال الشركات في مختلف القطاعات إلا أن العديد منها لا تحصل على الحلول الصحيحة أوالدقيقة والتي من شأنها أن توفر المال والوقت والجهد وأننا في طقس العرب نعمل حاليا على تغيير ذلك.”

أما بالنسبة للاستثمار، فأوضح الشاكر أن الشركة ستستفيد منه بتوسيع منتجاتها لحلول الأعمال في العام 2015 بالإضافة إلى توسيع البنية التحتية التي تمتلكها الشركة وذلك من أجل مواصلة النمو القوي في العام 2014 ولا سيما في الربع الأخير.

وترى طقس العرب أن المعلومة الجوية تعتبر مهمة ومفصلية بشكل كبير للعديد من القطاعات، إذ يشكل توفر بيانات الطقس لهذه القطاعات أمرا في غاية الأهمية إن لم يكن أكثرها حيث تؤثر الأحوال الجوية بشكل مباشر على الأرباح والخسائر لمثل هكذا قطاعات والتي تشمل على سبيل المثال لا للحصر حقول النفط والغاز، والزراعة، والطيران، والتأمين، والإعلام.

وذكرت الشركة أن قناة “العربية” الإخبارية تستعين مثلا بخدمات طقس العرب لتقديم تنبؤات جوية محلية دقيقة وذات صلة بالمشاهدين، التي قد تساعدهم مستقبلا على زيادة الإيرادات المتولدة من الرعاية ضمن فقرة الطقس. “الملكية الأردنية” إحدى شركات الطيران في المنطقة بإحدى حلول الأعمال التي توفرها شركة طقس العرب وذلك من أجل تخطيط أفضل، خفض للتكاليف، تجنب الخسائر، وتحسين السلامة.

ولا يختلف الأمر كثيرا على المستخدمين من عامة الناس، حيث يؤثر الطقس على حياة الأفراد بشكل كبير جدا وبشكل يومي فالطقس يؤثر على نوعية الملابس، والمخططات اليومية، والصحة وغيرها من العديد من الأمور.

ولهذا قالت طقس العرب إنها وعبر منصتها التي تضم الموقع الإلكترني وتطبيقات الهواتف الذكية تتيح للمستخدم الحصول على حالة الطقس للمنطقة التي يختارها والتي تشمل أكثر من 5000 في الوطن العربي، إما ساعة بساعة وبشكل مفصل، أو كملخص للأيام العشرة القادمة.

إلى جانب ذلك، يستلم المستخدم رسائل تنبيهية وتحذيرية في حال كانت الأحوال الجوية غير مستقرة وبحسب المنطقة التي يختارها. كما يتمتع التطبيق الخاص بالهواتف الذكية بخدمة منبه الطقس وهي عبارة عن خدمة تذكر المستخدم بأحوال الطقس في يوم معين وفي الساعة التي يختارها بما يتلاءم مع جدوله اليومي. ومن المميزات الأخرى للمنصة هي أنها تقدم توصيات ونصائح ترتبط بالحالة الجوية ومدى ملاءمتها للقيام بأنشطة ورياضات متنوعة أوحتى مدى تأثيرها على الصحة العامة.

  • 163656
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE