×
×

موزيلا تطلق الإصدار 35 بنسخته التجريبية من متصفح فايرفوكس

أطلقت مؤسسة موزيلا الإصدار 35 بنسخته التجريبية من متصفح الويب التابع لها فايرفوكس الذي يركز على تحسين ميزة المحادثة المرئية “فايرفوكس هلو” Firefox Hello.

وكانت موزيلا قد كشفت عن ميزة “فايرفوكس هلو” أول مرة منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأوضحت المؤسسة وقتئذ أن هذه الميزة توفر لمستخدمي فايرفوكس إمكانية التواصل مع الأصدقاء والعائلة الذين قد لا يكون لديهم نفس خدمة الدردشة المرئية، أو البرمجيات، أو الأجهزة التي قد يملكونها هم.

وتتيح هذه الميزة، التي تعتمد على تقنية الاتصال “ويب آر تي سي” WebRTC، إجراء مكالمات الصوت والصورة مجانا ودون الحاجة إلى تنزيل إلى برنامج أو مكون إضافي أو حتى إنشاء حساب، حسب قول موزيلا، التي أكدت على أن الميزة تسمح للمستخدم بالتواصل مع أي شخص يملك متصفحا يدعم تقنية WebRTC، مثل فايرفوكس أو كروم أو أوبرا.

ومع الإصدار الجديد أصبح بالإمكان إنشاء عدة روابط URL فريدة وقابلة للمشاركة لمحادثات ميزة “فايرفوكس هلو”، بحيث لا يحتاج المستخدم إلى إنشاء رابط مختلف في كل مرة يريد فيه الدردشة مع صديق معين.

وكانت أتاحت موزيلا ميزة “فايرفوكس هلو” لعموم مستخدمي المتصفح مع الإصدار 34، الذي جلب لأنظمة سطح المكتب العديد من التعديلات والتحسينات، أبرزها البدء بتنفيذ الاتفاقية الخاصة ما بين موزيلا وشركة ياهو، والتي تجعل من محرك بحث ياهو المحرك الافتراضي ضمن المتصفح في شمال أمريكا.

  • 163188
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE